الشريط الأخباري

حالات السيلفي في معرض التشكيلي برهم العوض بثقافي جرمانا

دمشق-سانا

اختار التشكيلي برهم العوض لمعرضه الذي يحتضنه المركز الثقافي بجرمانا حاليا عنوان حالة عشق “سيلفي” مستفيدا من حالة انتشار هذه الظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي ليعالجها بطريقة فنية معاصرة تحمل تجديدا على صعيد البورتريه.

واعتمد العوض في أعماله الستة عشر التي جاءت بأحجام صغيرة تقنية الزيت على كرتون والأسلوب التعبيري بتحويرات في البورتريه اقتربت من أجواء الرسوم الكرتونية كاسرا النمطية التعبيرية وطارحا تجربة لا تخلو من المغامرة على صعيد الشكل لتحمل تجربة ذات خصوصية حداثوية مطلوبة في الحركة التشكيلية السورية.

وحول ظروف إنتاج هذه الأعمال الجديدة في تجربته الفنية قال العوض في تصريح لـ سانا “هذه الأعمال من الواقع المعاش من خلال ما نشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي وهي بادرة أو فسحة للخروج من ضغوط الحياة لحالة فنية جديدة”.

ويتابع العوض “أطرح هذه التجربة الفنية بمنظاري وفق أسلوب جديد يعالج فكرة صور السيلفي عبر عدة لقطات بعدة لوحات بما تحمله من بعد نفسي وفلسفي”.

وأوضح العوض أن اختياره المركز الثقافي بجرمانا لعرض تجربته الفنية الجديدة جاء اعتمادا على ما يقدمه المركز من أنشطة ثقافية متعددة ومهمة بشكل نشيط ولكونه متابعا من قبل شريحة واسعة من المثقفين ومحبي الفن مبينا أن النشاطات الفنية ضمن المراكز الثقافية مهمة في نشر الثقافة البصرية والتشكيلية بين شرائح المجتمع وتقربها من الناس بشكل أكبر.

والفنان برهم العوض من مواليد عام 1965 وخريج كلية الفنون الجميلة عام 1989 ولديه العديد من المعارض المشتركة والفردية داخل سورية وخارجها
وأعماله من الأيقونات مقتناة في عدد من كنائس سورية ولبنان.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency