عــاجــل الجعفري : الجلسة القادمة سنتفق عليها عبر الأقنية الدبلوماسية مع مكتب دي ميستورا

تجنب التقليد دفع الشاعر أمجد عبد الرحمن إلى الانطلاق من القصيدة العمودية إلى الومضة الأدبية

اللاذقية -سانا

يبدأ الكتاب الشباب عادة تجاربهم مع الشعر من القصيدة الموزونة أو الحرة لينطلقوا بعد أن يرسخوا اقدامهم إلى صنع هويتهم الخاصة التي تحقق وجودهم وتميزهم على الساحة والشاعر أمجد عبد الرحمن أحد هؤلاء حيث بدأ بالقصيدة العمودية ليصل إلى خوض تجربة الومضة الأدبية.

وقال عبد الرحمن في حديث لـ سانا: “كتبت الشعر في سن مبكرة دون أن يكون مضبوطا على قواعد اللغة والعروض ومع مرور الأيام عندما تعلمتهما كتبت الشعر الموزون بمختلف مواضيع الحياة وأكثرت من الشعر الوجداني وتحديدا الرثاء وسعيت لأصنع طابعا جماليا جديدا لأنني لا أحب التقليد”.

وأضاف عبد الرحمن: “عمدت لاحقا إلى تطوير أسلوب الخاطرة الأدبية نحو فكرة الومضة الأدبية دون أن يعني ذلك إلغاء الخاطرة فوضعت كتابا من ثلاثة أجزاء بعنوان مسافات وهو في أسلوب الفكرة الومضة يقع في ثلاثمئة صفحة”.

ويسلط الكتاب حسب عبد الرحمن الضوء على جسم الحياة ذي ثلاثة الأبعاد التي يقسمها إلى اجتماعية ووجدانية وعقائدية ليظلل المسافات غير المرئية بين معطيات الحياة.

استشهاد والدة وشقيقي عبد الرحمن لم يحد من مسيرته الأدبية بل دفعه إلى كتابة العديد من قصائد الرثاء والمشاركة في مسابقات شعرية عدة منها الجائزة الأولى في مهرجان آذار للأدباء الشباب في محافظة اللاذقية كما أسس في محافظته جمعية الأدباء الشباب عام 2015.

وختم عبد الرحمن تصريحه بالقول.. “الوطن بسملة الحياة وحبات ترابه آيات لأبنائه ومهما اشتدت نيران الحرب عليه فستطفئها دماء أبنائه وكلمات علمائه وعلى الأدباء أن يكون حبرهم من دماء شهدائهم وأن تكون كلماتهم مغموسة بدموع الأمهات”.

الشاعر أمجد عبد الرحمن حاصل على شهادة جامعية في العلوم التمريضية ودبلوم تخصص في مجال صحة المجتمع.. له كتاب مطبوع من 3 أجزاء بعنوان مسافات ومخطوط شعري كما يشارك في المهرجانات والأمسيات الشعرية على مستوى محافظة اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency