عــاجــل الجعفري : الجلسة القادمة سنتفق عليها عبر الأقنية الدبلوماسية مع مكتب دي ميستورا

مطالب خدمية في المؤتمرات النقابية لمهندسي السويداء وحماة والأطباء البيطريين بالحسكة

محافظات-سانا

طالب أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة المهندسين بالسويداء خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بتحسين الوضع المعيشي للمهندسين وزيادة قيمة الأتعاب في المكاتب الهندسية وتفعيل نظام التأمين الصحي الشامل وإيجاد فرص عمل للخريجين الجدد.

كما دعوا إلى تشجيع المسابقات الهندسية والمعارض والرحلات العلمية وتأهيل المهندسين وتطبيق نظام مزاولة المهنة ومعالجة المخالفات المرتكبة ومتابعة عمل لجنة المكاتب الهندسية في استثمار البرنامج المحاسبي الجديد وإقامة الأسابيع العلمية والندوات في مجال الطاقة المتجددة وايجاد فرص عمل للاختصاصات الهندسية النادرة.

وطالب المهندسون بافتتاح مكاتب هندسة صحية ومتابعة تطبيق القرار المتعلق بتزويد المنشآت بالطاقة الكهربائية وتنظيم عمل مهندسي ميكانيك التربة وإنجاز نظام مزاولة اختصاص الهندسة الطبية واستثمار وصيانة التجهيزات والنظم الطبية وتصنيف المهندسين الطبيين ضمن الأعمال الخطرة في التقاعد المبكر والتعويضات وتطوير مهنة الهندسة المعلوماتية.

وبين محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي أن وضع المحروقات في المحافظة بدأ بالتحسن خلال اليومين الماضيين بعد زيادة المخصصات بالنسبة للبنزين من 4إلى10 طلبات يوميا والمازوت من 4 إلى8 طلبات لافتا إلى أنه تم تخصيص مساحة 3 دونمات بجانب سوق هال مدينة السويداء الجديد لإنشاء سوق شعبي لنقل كل الأكشاك والبسطات الموجودة في مركز المدينة إليه بما يسهم في الحد من الازدحام الذي تتسبب بها.

وأشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي ياسر الشوفي إلى دور المهندسين في تعزيز صمود الوطن والوقوف إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري والى الامال المعقودة عليهم في إعادة إعمار الوطن والنهوض بمؤسساته.

وأوضح رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين “معذى سليقة” أهمية العمل لوضع حد لمخالفات البناء لافتا إلى دور المهندسين في التخطيط والدراسات والإشراف والتنفيذ وإعادة الإعمار كشركاء فاعلين في بناء الوطن.

حضر أعمال المؤتمر عضو قيادة فرع السويداء للحزب المهندس “يحيى الصحناوي” وأمين سر النقابة المركزية المهندس “عبد الله الحمد” وفعاليات من النقابة المركزية.

وفي حماة طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين خلال مؤتمرهم السنوي بتشكيل لجنة دائمة من الجهات المعنية لمتابعة انجاز وحل المعوقات المتعلقة بالخطة الاسكانية بالمحافظة ومناطق التوسع واراضي الجمعيات والمخططات التنظيمية والعمل لبيع مقاسم أراض بالتراضي وباسعار تشجيعية في مراكز المدن الرئيسية لاستخدامها كمقار للوحدات الهندسية النقابية.

كما دعوا مجلس مدينة حماة الى تخصيص فرع النقابة بقطعة ارض في توسع المنطقة الصناعية لاقامة مشاريع هندسية مطالبين بمكافحة ظاهرة تجار المحروقات والتدقيق على عمل الكازيات ورفع حصة حماة من الكهرباء وحماية الغابات.

وذكر محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أن بناء سورية يحتاج إلى تضافر جهود كل المؤءسسات والنقابات ومحاربة الفساد مؤءكدا ان المهندسين جزء رئيسي في عملية اعادة البناء والإعمار.

وأشار نقيب المهندسين السوريين الدكتور غياث قطيني إلى أهمية المؤتمرات في تقييم عمل الفرع خلال عام ورفع السوية الهندسية من الناحية الفنية والمادية ومناقشة الخطط المستقبلية مستعرضا انشطة النقابة والخزانة لجهة خدمة عمل المهندسين وموضحا دور نقابة المهندسين في إعادة الإعمار من خلال تاهيل الكوادر المختلفة والاشراف على تنفيذ المشاريع الاقتصادية والخدمية.

وذكر أن من أهم انجازات النقابة تصديق النظام الداخلي لفرع النقابة بحلب وإصدار نظام التأمين الصحي الشامل لنقابة المهندسين وتشكيل لجنة لوضع شروط فتح مكاتب الطاقة والعمل بالتنسيق مع الوزارات على رفع طبيعة العمل للمهندسين إلى 20 بالمئة داعيا مهندسي حماة إلى البحث عن مشاريع اقتصادية لزيادة ريع النقابة.

ودعت جمانة السراج عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث الى تعزيز عمل النقابات للمساعدة في نهوض المجتمع منوهة بدور المهندسين خلال الظروف الراهنة ووقوفهم خلف الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

ولفت رئيس فرع النقابة عبد الناصر خليل إلى سعي الفرع لتنفيذ خطته بما يخدم التطور الاقتصادي والاجتماعي والعمراني وتحقيق الاهداف النقابية والمهنية ملتزما بمبدا الشفافية والتفاعل مع المهندسين في مواقع عملهم.

وفي الحسكة طالب اعضاء فرع نقابة الأطباء البيطريين خلال مؤتمرهم السنوي بفرز الأطباء البيطريين الخريجين سنويا عن طريق رئاسة مجلس الوزراء وتعيين أطباء بيطريين في مجالس المدن والبلدات بعقود عمل سنوية وتأمين مقر مناسب لفرع النقابة ومنحهم تعويض صعوبة الإقامة والإصابة بالأمراض وزيادة مخصصات المحافظة من الأدوية واللقاحات البيطرية وتأمينها في الوقت المحدد.

كما دعوا إلى إحداث هيئة مستقلة للصحة الحيوانية والتنسيق مع الضابطة العدلية بمديرية الزراعة لقمع مخالفات المتعدين على المهنة وتشديد الرقابة الصحية على أسواق بيع اللحوم وتوفير المواد العلفية وتخفيض أسعارها وإقامة مشاريع اقتصادية تعتمدعلى ما تنتجه المحافظة في الجانبين الزراعي والحيواني.

ودعا رئيس فرع النقابة الدكتور عبد الرحمن خليل إلى تكاتف جهود الجميع للحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال توفير اللقاحات البيطرية المختلفة والمواد العلفية بأسعار مقبولة لا تثقل كاهل المربي.

حضر أعمال المؤتمر محمد الكلش عضو قيادة فرع الحسكة لحزب البعث رئيس مكتب الفلاحين وجازية طعيمة عضو قيادة فرع الحزب رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية و”عبد الرزاق الحريث” عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة والمهندس “علي خلوف” معاون مدير الزراعة والدكتور “يحيى داوود “رئيس دائرة الصحة الحيوانية بمديرية الزراعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency