محافظ حلب: تفعيل دوريات حماية المستهلك لضبط الأسواق ومحاسبة المخالفين

حلب-سانا

أكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة تفعيل عمل دوريات حماية المستهلك في مراقبة الأسواق وضبط الاسعار واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والمواصفات.

وخلال اطلاعه اليوم على سير عمل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك قال المحافظ.. إن “وضع الرقابة التموينية سواء على الأسواق أو الأفران أو الفعاليات الخدمية الأخرى غير مرض وأداء المراقبين ليس بالمستوى المطلوب والشكاوى كثيرة حول ارتفاع الأسعار والغش بالمواصفات والاحتكار والامتناع عن تقديم الخدمات”.

وشدد المحافظ لدى استماعه لملاحظات وشكاوى عدد من المواطنين على “حسن استقبال المواطنين والإسراع بإنجاز معاملاتهم” وتلبية احتياجاتهم واتخاذ الخطوات اللازمة لتذليل الصعوبات وتوفير مقومات العمل وبذل المزيد من الجهد وحسن استثمار الموارد البشرية وتوظيفها بالشكل الصحيح مشيرا إلى أن “المحاسبة ستكون شديدة لأي حالة خلل أو فساد أو تقصير”.

من جانبه بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ممدوح ميسر أنه يتم توزيع 9 دوريات لحماية المستهلك في حلب على مختلف جوانب العمل الرقابي وهناك مساع لزيادة عدد المراقبين والدوريات إضافة للعمل على تجهيز مخبر للتحاليل في المديرية لتحليل العينات المسحوبة من الأسواق بأسرع وقت والتأكد من صلاحيتها عوضا عن إرسالها لمخابر أخرى.

من جهة ثانية أشار المحافظ خلال جولة على فرع مؤسسة المطاحن إلى ضرورة تشديد الرقابة على الأفران لمنع التجاوزات وحالات السمسرة وتأمين الرغيف بشكل كاف لجميع المواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دياب ونجار: الجيش العربي السوري سيطهر أرض الوطن من الإرهاب

حلب-سانا أكد محافظ حلب حسين دياب أن الإرهاب يحاول قتل كل أشكال الحياة ولا يفرق ...