محافظ درعا: دور فعال لعمال الصحة في مؤازرة الكوادر الطبية المتخصصة لتقديم الخدمات الإسعافية للجرحى جراء الاعتداءات الإرهابية

درعا-سانا

دعا محافظ درعا محمد خالد الهنوس العاملين الإداريين في قطاع الصحة إلى تدقيق السجلات وتوثيق عمليات تزويد المنشات الصحية بالأدوية والتفتيش الدائم على المراكز الصحية لتذليل صعوبات العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت المحافظ خلال تفقده واقع العمل الاداري والصحي في مديرية الصحة ومجمع العيادات الشاملة بمدينة درعا اليوم الى الدور الفعال لعمال الصحة والخدمات في مؤازرة الكوادر الطبية المتخصصة في تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية للجرحى جراء الاعتداءات الإرهابية بالقذائف على الأحياء السكنية.

وأشار المحافظ إلى أن العيادات والمراكز الطبية استقبلت خلال الأيام الثلاثة الماضية العديد من الجرحى جراء الاعتداءات الإرهابية لتخفيف الضغط عن المشفى الوطني.

وتتعرض مدينة درعا منذ أمس الأول لقصف عنيف بالقذائف الصاروخية من قبل التنظيمات الإرهابية تسبب بارتقاء 4 شهداء وإصابة أكثر من 20 شخصا
بجروح.

وأكد الهنوس أن المحافظة “قامت بايجاد اقسام للاسعاف وغسيل الكلية وإعادة تأهيل منظومة الاسعاف السريع ودعمها بالكوادر والآليات لتأمين الاستجابة لكل الحالات على مدار الساعة”.

من جانبه قال مدير الصحة الدكتور عبد الودود الحمصي: إن “مجمع العيادات الشاملة رديف للمشفى الوطني من خلال استقبال عشرات الحالات الإسعافية يوميا” مؤكدا أن “الكوادر الصحية وعناصر منظومة الاسعاف السريع موجودون دائما على مدار الساعة”.

بدوره بين رئيس مجمع العيادات الشاملة الدكتور اشرف برمو أن المجمع بكوادره والياته واقسامه يستقبل الحالات على مدار الساعة إضافة للاستجابة لحالات الولادة الطبيعية والقيصرية في قسم التوليد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ درعا يبحث مع ممثلة منظمة الصحة العالمية في سورية الواقع الصحي بالمحافظة