الشريط الأخباري
عــاجــل المعلم: الحكومة السورية أبدت جدية والتزاما فيما يتعلق بمساري أستانا وجنيف وقامت بكل ما يلزم من أجل تهيئة الظروف المناسبة لإنجاحهما والوصول إلى الغاية المنشودة

المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية ضمن ورشة عمل بحمص

حمص-سانا

نظمت غرفة زراعة حمص بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين الزراعيين ومديرية زراعة المحافظة اليوم ورشة عمل بعنوان “المبيدات والتطبيقات الحديثة في المكافحة الحيوية” وذلك في المركز الثقافي العربي.

وذكر رئيس غرفة زراعة حمص أحمد كاسر العلي ان هدف الورشة تعريف الفنيين والمزارعين بأهمية المكافحة الحيوية للآفات ودور المبيدات الزراعية في الحفاظ على الإنتاج النباتي إضافة إلى تقديم النصائح المناسبة لتطوير العمل الزراعي.

ولفت رئيس دائرة وقاية النبات في مديرية زراعة اللاذقية الدكتور إياد محمد المحمد إلى التصنيفات الحديثة في المكافحة الحيوية والمتكاملة للآفات وطرق الإدارة المتكاملة للآفات والمكافحة الكيميائية مبينا أن المكافحة الحيوية هي استخدام الأعداء الحيوية كالحشرات المفترسة والطفيليات والفطور لحماية النبات وتعتبر من الطرق الآمنة والمستديمة وليس لها آثار على البيئة كما أنها اقتصادية.

وأشار مدير التطوير في شركة التنمية الزراعية الخاصة المهندس جورج ملوحي إلى أهمية المبيدات في القضاء أو التقليل من الآفة مستعرضا تصنيف المبيدات حسب السمية الحادة والخطورة وأنواع المبيدات وتأثيرها والأخطار التي تسببها إذا دخلت جسم الإنسان.

رافق الورشة معرض زراعي ضم أكثر من 11 شركة زراعية سورية للتعريف بأهم المنتجات الزراعية المتواجدة في سورية.

حضر فعاليات الورشة أعضاء قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء من نقابة المهندسين الزراعيين ورئيس غرفة زراعة حمص ورئيس فرع  المهندسين الزراعيين بحمص وفعاليات زراعية واجتماعية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency