الشريط الأخباري
معرض دمشق الدولي ممثلاً للرئيس الأسد.. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون-فيديو (محدث)|| معرض دمشق الدولي.. كونوا على الموعد من 17 آب ولغاية 26 آب|| المعرض يستقبل زواره اعتباراً من 18 آب من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً|| مراكز انطلاق الباصات من دمشق: تحت جسر السيد الرئيس-باب توما (موقف الباص) ركن الدين -(ابن النفيس) -كراجات السيدة زينب-مشروع دمر (الكنيسة) جرمانا (ساحة السيوف)-سومرية كراج الانطلاق صحنايا (موقف الكازية)|| مواعيد الحفلات الفنية خلال أيام المعرض: اليوم الثاني 18-8-2017: حفل غنائي للفنان أيمن زبيب وعرض راقص لفرقة “الجمعية الخيرية” بعنوان “فلكلور شركسي”- اليوم الثالث 19-8-2017: حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة “المهرة للرقص الشعبي” بعنوان “زغردي يا شام”-اليوم الرابع 20-8-2017: حفل غنائي للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة “الرقة الوطنية للفنون الشعبية” بعنوان “ليل البوادي” -اليوم الخامس 21-8-2017: حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين- اليوم السادس 22-8-2017: حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل “يانصيب معرض دمشق الدولي” يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم- اليوم السابع 23-8-2017: حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي- اليوم الثامن 24-8-2017: حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون”- اليوم التاسع 25-8-2017: حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري- اليوم العاشر26-8-2017:عرض لمسرحية “الوصية” للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش وحفل غنائي للفنان حازم الشريف||

محافظ حماة: ماضون في متابعة وحل مشكلة مياه الشرب والصرف الصحي في عدد من قرى مصياف

حماة-سانا

قال محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري.. إن المحافظة ماضية في متابعة وحل مشكلة الصرف الصحي ومياه الشرب في عدد من قرى مصياف.

وأضاف المحافظ في تصريح لمراسل سانا اليوم.. إن هذه القرى هي “بقصقص وتل أعفر ودير الصليب وسيغاتا وبللين” حيث تواجه شحاً في مياه الشرب وضعفا في شبكات الصرف الصحي ما أدى إلى “انتشار اللايشمانيا” موضحا أنه تم التعاقد مؤخرا مع شركات إنشائية لتنفيذ مشاريع صرف صحي إلا أن تنفيذها تأخر جراء الظروف الجوية خلال موسم الشتاء الجاري.

ولفت إلى أنه “بحث مع مديري المياه والصرف الصحي اليوم واقع مياه الشرب والصرف الصحي في قرى ريف مصياف الشرقي ومنها دير الصليب التي تم التعاقد مع مؤسسة الإنشاءات العسكرية لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصرف الصحي فيها بالتوازي مع قيام وزارة الموارد المائية بالتعاقد مع الإنشاءات العسكرية لتنفيذ المصب والخطوط الرئيسية بكلفة 178 مليون ليرة”.

وفيما يخص مشاريع مياه الشرب أشار محافظ حماة إلى أنه تم حفر بئر مياه في قرية بقصقص اضافة الى انه يتم حالياً تجهيز غرفة ضخ بينما يجري العمل على حفر بئر إضافية في قرية تل اعفر.

واعتبر المحافظ أن هناك جملة من الأسباب والظروف التي أدت إلى تفاقم مشكلات شبكات المياه والصرف الصحي أبرزها “التساهل من قبل بعض الوحدات الإدارية والبلديات في مجال البناء خارج المخططات التنظيمية” الأمر الذي أدى إلى تشكيل حالة “بيئية سيئة سببت انتكاسات في الواقع الصحي وانتشار اللايشمانيا” حيث تعمل المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة للقيام بحملات رش المبيدات الحشرية ومتابعة كل حالات الإصابات المكتشفة في هذه القرى وإعطائها العلاج المجاني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ حماة خلال لقائه فعاليات أهلية من قريتي كوكب ومعان: تأمين المستلزمات الأساسية وعلى رأسها المياه والخبز والمدارس لإعادة المهجرين إلى منازلهم

حماة-سانا بحث محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري مع ممثلي الفعاليات الأهلية في قريتي كوكب ومعان ...