الشريط الإخباري

عراقجي: إيران مستمرة في تنفيذ الاتفاق النووي الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ان بلاده مستمرة في تنفيذ الاتفاق النووي الموقع مع مجموعة خمسة زائد واحد مبينا انها حققت نجاحات جيدة في مختلف المجالات.

وأوضح عراقجي في كلمة له اليوم أمام الجلسة الاستثنائية للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي “ان خطة العمل المشترك الشاملة قامت بدورها في مجال القطاع المصرفي والمالي الإيراني إلا ان المشاكل ما زالت قائمة أمام تصريف العملة الصعبة وتبادلها” مشيرا إلى ان هذا القطاع لم يعد إلى حالته العادية بسبب العقوبات الأمريكية السابقة والتي ما زالت قائمة ولا يمكن الاستفادة من النظام المالي والمصرفي الأمريكي.

كما أشار المتحدث باسم اللجنة نقوي حسيني نقلا عن عراقجي إلى ان الإجماع الدولي حاليا لصالح إيران في دعم وحماية الاتفاق النووي معتبرا ان نتائج الاتفاق النووي “لم تكن هدية مقدمة إلى إيران من أحد وإنما هي حنكة ودراية ومرونة تمكنت من خلالها إيران من استرجاع حقوقها”.

وكانت إيران وقعت مع مجموعة خمسة زائد واحد في تموز من العام 2015 الاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني ودخل الاتفاق المذكور حيز التنفيذ في السادس عشر من كانون الثاني عام 2016 .

كما لفت عراقجي إلى ان النظام السعودي وآخرين يعملون على “دفع الرئيس الامريكي دونالد ترامب في الوقت الحاضر لاتخاذ مواقف ضد إيران” ومن الممكن أن يعتمد سيناريوهات مختلفة وقال.. “ان ترامب وفريقه سيحاولون نشر التخويف منها لمنعها من استثمار مصالحها بعد الاتفاق النووي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسؤول إيراني: توقيف بريطانيا لناقلة النفط قرصنة بحرية

طهران-سانا أكد رئيس مجموعة الصداقة الإيرانية البريطانية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني مصطفى كواكبيان أن …