الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى وتأمين قطاعات عمل للشركات الانشائية أبرز المقترحات في مؤتمر عمال طرطوس

طرطوس-سانا

ركزت مداخلات اعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد عمال طرطوس على ضرورة دعم القطاع العام وتطويره ومنح طبيعة العمل للأعمال الشاقة أو الخطرة للعاملين في الشركات الإنتاجية اضافة الى إصدار الملاك العددي في مصفاة بانياس.

ودعا الأعضاء الى منح طبيعة الاختصاص لخريجي المعاهد المتوسطة كافة وملء الشواغر الوظيفية في كل الشركات والمؤسسات التي تعاني من نقص في عدد العمال واحداث وزارة معنية بأسر الشهداء والجرحى وتأمين قطاعات عمل للحفاظ على استمرار عمل الشركات الانشائية لوجود المؤهلات والكوادر البشرية ذات الخبرة المتميزة فيها مطالبين بمنح إجازة الأمومة للولد الرابع وزيادة طبيعة العمل في المشافي العامة وزيادة الاعتماد المالي للهيئات المستقلة ليتسنى لها تقديم الخدمات الصحية مجانا للمواطنين.

وأشار جمال القادري رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال إلى أن الحرب التي تتعرض لها سورية استهدفت العامل والمواطن في لقمة عيشه كما استهدفت من خلال العقوبات والحصار الجائر منشآتنا الاقتصادية والانتاجية بالإضافة إلى ما تعرضت له شركات القطاع العام والبنى التحتية ومنها قطاع النفط وبقية مؤسسات القطاع العام من أجل ضرب صمود الشعب السوري وانهيار اقتصاده الوطني والذي يشكل القطاع العام عموده الرئيسي.

وقال القادري.. ” مطلوب من المؤتمر اتخاذ العديد من القرارات المهمة والمصيرية ومنها ضرورة إحداث عيادات طبية وكذلك العمل على رفع توصية للاتحاد العام من أجل إحداث وحدات إنتاجية لتأمين اللباس العمالي للعمال في المحافظة وتعديل نظام صندوق التكافل الاجتماعي بما ينعكس إيجابا على العمال ” لافتا إلى أنه يجري حاليا العمل على تعديل قانون التنظيم النقابي وسيتم عرضه لاحقا أمام مجلس الشعب والتعديل سيشمل النقابات واللجان النقابية الأمر الذي يوفر لها المزيد من المرونة من خلال تأمين حصة من الاشتراكات النقابية بما يعود بالمصلحة والفائدة على العمال.

بدوره أكد مهنا مهنا أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي أن ” التنظيم النقابي العمالي مطالب بالتمسك بكل ما تحقق للعمال وزيادة الإنتاج من أجل تعزيز مقومات صمود شعبنا والاستعداد لمرحلة إعادة الاعمار ” لافتا إلى أن المطلوب من العمال صون كل الانجازات ومضاعفة الانتاج وحماية المكتسبات وقد أثبتوا على امتداد الوطن بانهم جنود حقيقيون.

وقدم عامر الجداري رئيس اتحاد عمال المحافظة شرحا لواقع العمل والصعوبات التي تعترض عمال المحافظة وكذلك بعض الانجازات التي تحققت في المرحلة السابقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم المتفوقين بشهادتي التعليم الأساسي والثانوي من ذوي الإعاقة في طرطوس

طرطوس- سانا كرمت محافظة طرطوس اليوم المتفوقين من ذوي الإعاقة في مرحلة التعليم الأساسي والحائزين ...