الشريط الأخباري

جمعية “شباب الخير” تحتضن مرضى السرطان ضمن أسبوع حافل بالأنشطة الترفيهية والاجتماعية

حمص-سانا

فعاليات متنوعة نفذتها جمعية “شباب الخير” في حمص ضمن أسبوع اجتماعي طبي ترفيهي استهدف فئات عمرية مختلفة من مرضى السرطان في المحافظة بمناسبة اليوم العالمي للسرطان الذي يصادف الرابع من شباط من كل عام.

وأوضحت آلاء الطرشة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية لنشرة سانا الشبابية أن هذا النشاط هو شكل من أشكال الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه الجمعية في إطار أهدافها الرامية للتواصل مع الشرائح المحتاجة والمتضررة تعزيزا للروابط الاجتماعية لافتة الى أن فعاليات الأسبوع تضمنت إقامة جلسات يومية لتقديم الدعم النفسي للمرضى ومنحهم مزيدا من الثقة بالنفس وبالحياة.

وقالت..”تم الإشراف على الأنشطة من قبل متطوعين ومدربين متخصصين ممن قاموا بالتواصل مع المرضى وأسرهم للاطمئنان على أحوالهم النفسية والصحية والاجتماعية ومساندتهم لتأمين الجرعات المقررة لكل مريض بحسب احتياجاته”.

وتضمنت الفعاليات زيارة شارك بها أطفال مدرسة “براعم الخير” التابعة لجمعية مرضى السرطان في مركز “لمسة هدوان” التابع للجمعية أيضا والكائن في مقر مشفى “الرعاية الطبية” بالمدينة حيث قدم الأطفال الورود للمرضى كدعوة لتجديد الأمل والتمسك بجمال الحياة وقامت وفق الطرشة فعاليات ومحال تجارية في المدينة بتقديم الحلوى والأزهار للمرضى.

ولفتت نائب رئيس الجمعية الى أن النشاطات شملت إقامة فطور جماعي للمرضى ترافق بفعاليات ترفيهية ضمن إحدى الحدائق العامة بحي الغوطة بالمدينة كما نظمت احتفالات خاصة بالمرضى الذين أبدوا تجاوبا مع العلاج مبينة أن أعمار المرضى تراوحت بين 3 حتى 85 عاما.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency