الشريط الأخباري

مشروع “أنتي” لتنمية المرأة الريفية…برنامج عمل زاخر بالأنشطة والفعاليات التنموية

اللاذقية-سانا

ينشط مشروع “أنتي” لتنمية المرأة الريفية في مجال الاكتفاء الذاتي والتمكين الاقتصادي لتصبح المرأة الريفية قادرة على الإنتاج ودخول سوق العمل من خلال تدريبهن عبر ورشات عملية يشرف عليها متطوعون شباب ممن مكنوا أنفسهم وتعلموا أصول كل حرفة وأسس نقلها للمستفيدات وبذلك تم الاستغناء عن الاستعانة بمدربين متخصصين و توفير أعباء مالية إضافية على المشروع.

أكثر من ستين شابة استفادت من 25 ورشة عمل نفذها المشروع منذ انطلاقته أواخر عام 2015 حتى الآن مع الإشارة الى أن عشرين منهن أصبحن قادرات على إنتاج وتسويق منتجاتهن إما في أسواق قريتهن او من خلال المعارض التي يشارك بها المشروع داخل وخارج اللاذقية.

وقالت لين دريباتي منسقة المشروع التي وضعت خبرتها كمهندسة زراعية لخدمة أهدافه.. أن “المشاركة ضمن جولات “مبادرة شموع لأجل السلام” في محافظات دمشق وحماة واللاذقية كان لها دور كبير بإيجاد منفذ بيع لمنتجات المشاركات إضافة لوضع قسم من منتجاتهن ضمن مركز بيع منتجات المرأة الريفية التابع لمديرية زراعة اللاذقية وتأمين منفذ بيع الكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحقيق أفضل نسبة بيع ممكنة يعود ريعها للسيدات المنتجات”.

نقلة نوعية لافتة شهدها المشروع مع انطلاقة العام الجاري تمثلت باعتباره واحدا من مشاريع جمعية “صناع السلام” المشهرة حديثا في اللاذقية حيث لفتت دريباتي الى أن مناطق جديدة سيتم استهدافها للمرحلة الحالية وتضم رأس شمرا والقنجرة وبرج القصب وغيرها من مناطق محافظة اللاذقية الى جانب إقامة ورشات مهنية ضمن مقر الجمعية لسيدات المدينة الى جانب سيدات الريف.

أما ورشات العمل الجديدة فتتسم بتنوع أكبر حيث تشمل خطة المشروع للعام الجديد تصنيع مواد الطحينة والزعتر والعصائر والمربيات والشامبو والبلسم والأيتامين.

وختمت دريباتي بالقول..”ما زالت ورشاتنا مستمرة دون توقف ونتجه نحو المأسسة بالعمل لتحقيق الاستدامة له و تتجه خطة عام 2017 للتشبيك مع عدة مبادرات في طرطوس و حماة لنشر فكرة المشروع وتعميم الفائدة منه”.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: توافق على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري قريبا

موسكو-سانا أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم وجود “توافق متين” بشأن عقد مؤتمر الحوار ...