الشريط الأخباري

محافظ ريف دمشق يناقش مع ممثلي المنظمات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني خطة عملها المقررة لعام 2017

ريف دمشق-سانا

ناقش محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم مع ممثلين من المنظمات الدولية والأهلية والجمعيات العاملة في مجال العمل الإغاثي الإنساني خطة عملها خلال العام الجاري والاحتياجات التي يمكنها تأمينها للمحافظة.

وأشار ابراهيم إلى أهمية التعاون والتنسيق المباشر مع ممثلي المنظمات للمساهمة في دعم خطة عمل المحافظة لتحديد أولويات واحتياجات كل منطقة عبر رفدها بعدد من الآليات وإصلاح القديم منها وتأهيل المدارس والمراكز الصحية التي طالها التخريب والتدمير ووضع خطة إسعافية لإعادة الخدمات إلى المواطنين.

وبين محافظ ريف دمشق أن “المحافظة جاهزة لتقديم كل التسهيلات أمام المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية وإزالة الصعوبات والمشاكل التي يمكن أن تواجه عملها” ووضع خطة لعدم التداخل في تنفيذ المشروعات وتأمين احتياجات القرى والبلدات التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها وغيرها من المناطق التي تمت فيها المصالحات المحلية وتأهيل البنى التحتية فيها ووضعها بالخدمة.

وركزت مداخلات ممثلي المنظمات الدولية والأهلية والجمعيات العاملة في مجال العمل الإغاثي والإنساني على أهمية العمل كفريق عمل واحد يشمل كل المنظمات العاملة في المنطقة الجنوبية بالتنسيق مع محافظة ريف دمشق واللجنة الفرعية للإغاثة والاطلاع على خطتها للاستجابة الإنسانية وتحديد الأولويات وعدم التداخل بين عمل كل منظمة لتحقيق الاستجابة كاملة وذلك في إطار رؤية الحكومة السورية بالنسبة لتغطية احتياجات المواطنين وتثبيتهم في مناطقهم.

وأشاروا إلى “ضرورة توزيع قوائم الاحتياجات على المنظمات وتقديم المزيد من التسهيلات للإسراع في عملية تنفيذ الخطة التي تم وضعها بشكل مشترك مع الجهات المعنية في محافظة ريف دمشق”.

وتضمنت قائمة المشروعات المقترحة التي سلمتها المحافظة للمنظمات الدولية والأهلية والجمعيات العاملة في مجال العمل الإغاثي والإنساني تأهيل المنازل المتضررة في المعضمية وقدسيا والهامة والسبينة وتجهيز آبار مياه الشرب في قرية الديرخبية وصيانة عدد من الآليات واستبدال خطوط الصرف الصحي وتأهيل عدد من الثانويات والمدارس وترحيل وتدوير الأنقاض في بعض قرى وبلدات ريف دمشق.

حضر الاجتماع نائب محافظ ريف دمشق راتب عدس ومدير مكتب دعم القرار والتخطيط الإقليمي بالمحافظة المهندس احمد الشيخ.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جولة محافظ ريف دمشق على ضاحية قدسيا