الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

جابري أنصاري: اجتماع أستانا سيركز على مناقشة استمرار وقف الأعمال القتالية في سورية

أستانا-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري أنصاري أن اجتماع استانا حول الأزمة في سورية المقرر غدا سيركز على مناقشة استمرار وقف الأعمال القتالية في سورية.

وقال جابري أنصاري الذي يرأس وفد بلاده إلى الاجتماع في تصريح له اليوم لدى وصوله إلى كازاخستان.. “إن الاجتماع سيشمل أيضا مناقشة مسألة التنسيق لنشر الاستقرار في المناطق المحددة ودراسة إجراءات اللجنة المشتركة لمراقبة تنفيذ وقف الأعمال القتالية”.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت السبت الماضي أنه تمت دعوة وفد الجمهورية العربية السورية وممثلي “المعارضة” إضافة للمبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دى ميستورا إلى اجتماع في استانا يومي الـ 15 والـ 16 من الشهر الجاري بشأن تسوية الأزمة في سورية.

وزير الخارجية الكازاخستاني: اجتماع أستانا سيبحث آلية مراقبة نظام وقف الأعمال القتالية

وفي السياق ذاته أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن اجتماع أستانا حول تسوية الأزمة في سورية المقرر يومي 15 و 16 الشهر الجاري سيبحث آلية مراقبة نظام وقف الأعمال القتالية.

وكان الاجتماع الأول في أستانا حول تسوية الأزمة في سورية الذي جرى في 23 و24 الشهر الماضى أكد في بيانه الختامي الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد على أن الحل الوحيد للأزمة في سورية سيكون من خلال عملية سياسية كما أعلن تشكيل الية ثلاثية لمراقبة وقف الاعمال القتالية والتأكيد على الاصرار على محاربة الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الكازاخية عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين..”إن الاجتماع سيركز على آلية تسجيل انتهاكات وقف الأعمال القتالية في سورية ونظام فرض عقوبات على أولئك الذين يرتكبون هذه الانتهاكات”.

وأضاف عبد الرحمانوف.. إن وفد الجمهورية العربية السورية والوفد الروسي وصلا إلى أستانا في انتظار وصول الوفود الأخرى.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة ستكون ممثلة بخمسة أشخاص فيما لم ترد حتى الآن معلومات بشأن مشاركة الولايات المتحدة في الاجتماع.

وكانت وزارة الخارجية الكازاخية أعلنت في 11 الشهر الجاري أنه تمت دعوة وفد الجمهورية العربية السورية وممثلي “المعارضة” إضافة للمبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دى ميستورا إلى اجتماع في أستانا حيث ستتم مناقشة تنفيذ نظام وقف الاعمال القتالية في سورية واجراءات استقرار الوضع فى مناطق معينة وتبنى قواعد مجموعة العمل المشتركة والاتفاق على المزيد من الاجراءات لتعزيز نظام وقف الأعمال القتالية إضافة إلى بحث خطوات عملية أخرى فى ضوء المحادثات السورية المقبلة فى جنيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جابري أنصاري ولافرنتييف يبحثان الوضع في سورية

طهران-سانا بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة حسين جابري أنصاري في طهران …