انطلاق مناورات “إلى بيت المقدس” في سيستان وبلوشستان بإيران

طهران-سانا

بدأ حرس الثورة الإسلامية في إيران اليوم مناورات “إلى بيت المقدس” في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد وستستمر حتى الـ 24 من الشهر الجاري.

وأشار العميد محمد ماراني قائد مقر القدس للقوات البرية في حرس الثورة الإسلامية الإيرانية إلى انطلاق المناورات في 19 منطقة من مناطق محافظة سيستان وبلوشستان بهدف رفع القدرات الدفاعية لدى القوات المشاركة فيها.

ولفت العميد ماراني إلى مشاركة 98 كتيبة و23 ألف عنصر من قوات التعبئة الشعبية في هذه المناورات وقال: “إن المرحلة الأولى والكبرى من مناورات إلى بيت المقدس بدأت اليوم في عدة مناطق “.

من جانبه أكد العميد حسين معروفي قائد حرس الثورة الاسلامية في منطقة سلمان في سيستان وبلوشستان أن قوات التعبئة الشعبية تشكل قوة عظيمة في مجال الدفاع عن كامل السيادة الوطنية ومواجهة تهديدات الأعداء وهي تعتبر أنموذجا مؤثرا إلى جانب القوات العسكرية الأخرى في البلاد.

وأضاف معروفي: إن كتائب “بيت المقدس ” و “كوثر ” خضعت لتدريبات وتكتيكات متعددة لكي تتمكن من تنفيذ هذه المناورات بشكل عملي واستعراض القدرات الدفاعية لقوات التعبئة.

وكانت إيران أجرت في الأسبوع الأول من الشهر الجاري مناورات “المدافعون عن سماء الولاية” للقوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني لمختلف أنواع المنظومات الرادارية والصاروخية ومراكز القيادة والتحكم والحرب الإلكترونية وعلى مساحة تبلغ 35 ألف كيلومتر مربع بهدف عرض الجاهزية الدفاعية الشاملة لمواجهة أي تهديد يواجه إيران.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency