هيئة التميز تبحث التعاون العلمي مع هنغاريا وتقديم منحا دراسية لطلاب البرامج الأكاديمية

دمشق – سانا

بحث رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب خلال لقائه اليوم غانوس بوداي منسق وزارة الخارجية الهنغارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والوفد المرافق التعاون في المجال العلمي وتقديم منح دراسية لطلاب البرامج الأكاديمية من خريجي المركز الوطني للمتميزين للدراسة في الجامعات الهنغارية.

وقدم العزب لمحة عن هيئة التميز والإبداع كمشروع علمي وطني كبير لاكتشاف ورعاية وتنمية مواهب التميز العلمي في سورية من خلال إداراته الثلاث “المركز الوطني للمتميزين وإدارتي البرامج الأكاديمية والأولمبياد العلمي السوري” مبينا أن المساعدات العلمية التي يمكن أن تقدم من الجانب الهنغاري ستخصص لتأسيس حاضنة علمية تخص دراسات العلوم الطبية الحيوية والليزر.

ولفت العزب إلى أن سورية تعمل ما بوسعها لتطوير هؤءلاء المتميزين في مختلف السبل العلمية داخليا وخارجيا مع العمل على ضمان عودتهم للعمل في وطنهم الذي أوصلهم إلى أقصى درجات التحصيل المعرفي داعيا الوفد الهنغاري إلى زيارة المركز الوطني للمتميزين في اللاذقية.

من جانبه بين بوداي أهمية المشروع الذي يرعى نخبة من المتميزين علميا في سورية مبديا الاستعداد لتقديم الدعم العلمي لهم من خلال منح دراسية تقدم لهم للدراسات العليا إضافة الى منح أخرى بحثية خاصة بالباحثين العلميين.

يأتي اللقاء ضمن استراتيجية هيئة التميز والإبداع لتنمية التميز العلمي ضمن أوسع الآفاق في التحصيل المعرفي داخل سورية وخارجها .

حضر اللقاء الدكتور محمد عامر مارديني مدير إدارة البرامج الأكاديمية والدكتور عبد الوهاب علاف عضو اللجنة العلمية المركزية في الأولمبياد العلمي السوري وعلي أبو خضر مدير إدارة الأولمبياد العلمي السوري.

يذكر أن هيئة التميز والإبداع احتفلت في أيلول الماضي بتخريج الدفعة الأولى والبالغ عددها 33 طالبا وطالبا من البرامج الأكاديمية التي تشكل محطة مهمة في إعداد الاختصاصيين في المرحلة الجامعية الأولى وتم إيفادهم إلى روسيا للدراسات العليا في اختصاصات العلوم الطبية الحيوية وعلوم وتقانة الليزر.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعنى بالتميز بمختلف جوانبه في المجتمع السوري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مع اقتراب موعد سباق الذكاء الأول.. إقبال لافت من الطلاب للمشاركة فيه

دمشق – سانا يحظى سباق الذكاء الأول الذي تقيمه وزارة التربية بالتعاون مع هيئة التميز ...