الشريط الأخباري

زاسبكين يؤكد ضرورة توحيد صفوف المجتمع الدولي لإنقاذ البشرية من الإرهاب

بيروت-سانا

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين ضرورة توحيد صفوف المجتمع الدولي لإنقاذ البشرية من وباء الإرهاب مشيرا إلى أن لدى بلاده رؤية استراتيجية لحل الأزمة في كل من سورية وأوكرانيا عبر الحوار الوطني والتوافق في المجتمع وتعزيز الاستقرار والأمن.

وقال زاسبكين في كلمة اليوم خلال احتفال أقامته السفارة الروسية في بيروت بيوم الدبلوماسية الروسية “تتوجه الدبلوماسية الروسية بشأن الحل السياسي في سورية إلى إيجاد توازن المصالح واحترام حقوق أطراف أخرى.. فننطلق من أن كل قضية ممكن حلها وراء طاولة الحوار”.

وأضاف زاسبكين إن “الغرب بقيادة الولايات المتحدة اعتبر أنه انتصر في الحرب الباردة وحاول تثبيت هيمنته الجيوسياسية من خلال وسائل مختلفة وبشكل خاص عبر توسيع الناتو وإسقاط الأنظمة واستخدام شعارات الديمقراطية كغطاء لانتشار التطرف والإرهاب وأدى ذلك إلى فتن وفوضى ومشاكل في كل مكان بما في ذلك في دول غربية نفسها”.

وأشار زاسبكين إلى أن السياسة الخارجية والعلاقات الدولية شكلت جزءا لا يتجزأ من تاريخ روسيا منذ تأسيسها في القرن العاشر موضحا أن روسيا كانت دائما جسرا بين آسيا وأوروبا وأثرت على الأوضاع في جميع أنحاء العالم وكانت تدافع عن حرية وسلامة الشعوب في وجه الغزوات والاعتداءات الخارجية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جدد في وقت سابق اليوم في رسالة تهنئة وجهها بمناسبة يوم الدبلوماسي الروسي التأكيد على وجوب تضافر جهود جميع الدول لمحاربة الإرهاب والتطرف واجتثاث مخاطرهما.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاسبكين: سيادة سورية بالنسبة لروسيا تفوق كل الاعتبارات

بيروت-سانا أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين أن سيادة سورية ووحدة أراضيها بالنسبة لروسيا …