الشريط الإخباري

مناقشة الصعوبات والمعوقات وسبل تجاوزها في اجتماع لهيئة المركز الوطني للمتميزين

اللاذقية- سانا

ناقشت إدارة هيئة التميز والإبداع خلال لقائها اليوم الكوادر التعليمية والإدارية بالمركز الوطني للمتميزين عددا من معوقات العمل بهدف تجاوزها والتغلب عليها.

وأكد رئيس الهيئة عماد العزب أنه بعد إقرار اللائحة التنفيذية للمركز مؤخرا سيتم العمل على تعديل التعويضات التحفيزية للطلاب والكوادر الإدارية والتدريسية بالمركز لافتا إلى أن أداء المركز جيد و”لكنه يطمح للأفضل من خلال تطوير المناهج التعليمية بالتعاون والتنسيق مع هيئة تطوير المناهج”.

بدوره أعرب مدير البرامج الاكاديمية عامر مارديني عن ترحيبه بأي مبادرة أو اقتراح لإثراء البحث العلمي مؤكدا ضرورة التعاون والتنسيق مع إدراة جامعة تشرين فيما يخص تأمين الملاعب الرياضية لطلاب المركز.

وأشار الدكتور اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين إلى أن المركز يشهد انطلاقة مهمة لمرحلة عمل جديدة “لذلك يجب جذب كوادر كفوءة ومتميزة للطلاب وهو ما لحظته التشريعات الجديدة لهيئة التميز” حيث سيتم وضع معايير وأسس لاختيار وتقييم الكوادر العاملة في المركز موضحا أنه تم تأمين مكتبة فيديوهات تعليمية لمدرسي المركز للاستعانة بها.

وقدم عدد من الحضور جملة من المقترحات من بينها إقامة دورة تخصصية للمدرسين الجدد المتقدمين إلى المركز ودورات تطويرية للكادر القائم وتطوير الإشراف والأنشطة التربوية ودعم الميزانية المالية الخاصة بالبحث العلمي وتفعيل آلية نشر بعض الأبحاث العلمية المتميزة وتطوير ودعم كادر الإرشاد النفسي الموجود بالمركز لمراعاة احتياجات الطلاب إضافة إلى تطوير المهارات اللغوية الأجنبية للطلاب وتأمين كتب علمية تخصصية باللغات الأجنبية.

كما التقى العزب ومنيف طلاب المركز الوطني للمتميزين للسنوات الثلاث لمناقشة القضايا العلمية والإدارية في المركز ومدى مواءمتها مع المرحلة الجامعية والاهتمام بشكل خاص بالجانب التطبيقي والبحثي خاصة المشروعات الطلابية التي تركز عليها مطالب الطلبة.

ووعدت الهيئة بتقديم كل الدعم اللازم لهذه المشاريع إضافة إلى التطرق للجانب الخدمي والانتقال إلى السكن الجديد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

هيئة التميز والإبداع تواصل تحضيراتها لأولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية الذي تستضيفه سورية

دمشق-سانا تواصل هيئة التميز والإبداع تحضيراتها لإقامة أولمبياد المعلوماتية الدولي للفرق المدرسية