اجتماع في محافظة ريف دمشق لشرح آليات الانتساب إلى الفيلق الخامس.. ومحافظ درعا يفتتح مكتبا لاستقبال الراغبين بالتطوع في مدينة الصنمين

ريف دمشق ودرعا-سانا

ناقش محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في ريف دمشق الدكتور أحمد همام حيدر مع أمناء الشعب الحزبية وقادة مجموعات الدفاع الشعبية آليات الانضمام والالتحاق بالفيلق الخامس اقتحام بهدف القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إلى الأراضي السورية كافة.

ولفت المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة اليوم إلى “الدعم الكبير والمستمر للمتطوعين الذين ستكون مهامهم كقوى داعمة لوحدات الجيش والقوات المسلحة في حربها على التنظيمات الإرهابية ولاسيما تنظيمي جبهة النصرة وداعش”.

بدوره بين حيدر “أهمية الالتحاق بالفيلق الخامس كقوة رديفة للجيش العربي السوري في حماية جميع المناطق من الاعتداءات الإرهابية المحتملة” لافتا إلى “الأعداد الكبيرة التي التحقت بهذا الفيلق وعملية التنظيم والخدمة والمستحقات وجميع مستلزمات المتطوعين”.

حضر الاجتماع قائد مجموعات الدفاع الشعبية في المحافظة وعدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بريف دمشق.

إلى ذلك أشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال لقائه اليوم ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم بمناسبة افتتاح مكتب لاستقبال الراغبين بالتطوع في مدينة الصنمين إلى أن “الانتساب للفيلق الخامس مهمة وطنية استدعته ضرورات الحفاظ على الأمن ومكافحة الإرهاب” مبينا أن “المحافظة افتتحت لهذه الغاية مكاتب لاستقبال المتطوعين في ازرع ومبنى المحافظة والصنمين”.

بدوره لفت أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة إلى “مواقف روسيا الثابتة ووقوفها إلى جانب سورية مع الأشقاء الإيرانيين والمقاومة اللبنانية والتي أسهمت في القضاء على سياسة القطب الواحد” داعيا “السوريين للانضمام إلى الفيلق الخامس بعد أن تكشفت خيوط المؤامرة”.

بدوره بين ممثل مركز التنسيق الروسي في حميميم إلى أن “انشاء الفيلق الخامس فرضته ضرورات وقف نزيف الدم السوري وتوحيد جهود كل المواطنين للدفاع عن الأرض السورية في مواجهة الإرهاب”.

وأشار إلى أن “روسيا تعمل بالتنسيق مع الحكومة السورية على تشكيل الفيلق الخامس بما يسمح للمواطنين الذين سووا أوضاعهم الانضمام إلى صفوفه والاسهام في صنع الانتصارات على الإرهاب للانتقال إلى المرحلة الثانية الهادفة إلى تنمية الاقتصاد الوطني”.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة درعا وقيادة فرع حزب البعث وضباط من الجيش العربي السوري.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ طرطوس وأمين فرع الحزب يزوران جرحى الجيش العربي السوري

طرطوس-سانا بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وتقديرا لتضحياتهم في سبيل عزة الوطن وكرامته قام اليوم ...