الشريط الإخباري

بيسكوف: تربطنا علاقة شراكة وتعاون مع إيران ونعتزم تطويرها

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف اليوم على علاقة الشراكة التي تجمع بين روسيا وايران وتعاونهما في العديد من القضايا المهمة.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين.. “تعرفون أن لدى روسيا لاقات شراكة طيبة مع إيران ونتعاون في عدد من القضايا.. ونحن نثمن علاقاتنا في المجال الاقتصادي والتجاري ونتطلع إلى تطويرها”.

وشدد بيسكوف على ان روسيا لا تتفق مع توصيف الرئيس الاميركي دونالد ترامب لإيران “بالدولة الإرهابية” وقال..إن “موسكو لا تتفق مع هذا الافتراض” وهي تعتزم تعزيز علاقاتها مع طهران.

وردا على سؤال عما إذا كان موقف الولايات المتحدة وروسيا تجاه إيران يعد عقبة أمام تطبيع العلاقات الثنائية أوضح بيسكوف “أنه ليس سرا أن مواقف موسكو وواشنطن حول العديد من القضايا السياسية الدولية والإقليمية متباعدة .. ورغم ذلك فإن هذا لا يمكن ولا يجب أن يشكل عقبة أمام بناء اتصالات عادية وعلاقات واقعية ذات منفعة متبادلة بين البلدين”.

إلى ذلك بين المتحدث الروسي أن الكرملين يعتبر “من المهين وغير المقبول” ما قاله مراسل قناة فوكس نيوز عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وقال.. “بصراحة نحن نتوقع ان تقدم قناة محترمة كفوكس نيوز الاعتذار لبوتين”.

وأشار بيسكوف إلى أن موضوع الانتخابات الرئاسية في روسيا ليس على قائمة أجندة الكرملين بعد وأن الرئيس منشغل بعمله اليومي المضني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …