زراعة الحسكة: تحسن واقع محصولي القمح والشعير إثر الهطولات المطرية

الحسكة-سانا

أفاد تقرير صادر عن مديرية الزراعة بالحسكة الخاص بتتبع الحالة العامة لمحصولي القمح والشعير للموسم الحالي ان الهطولات المطرية الأخيرة التي شهدتها المحافظة ادت الى تحسن واقع المحاصيل في مناطق الاستقرار الزراعي وغالبيتها في مرحلة الإنبات.

وأشار التقرير إلى أن أغلبية مساحات القمح المروي بمنطقة الاستقرار الأولى في الطور الفيزولوجي بينما 50 بالمئة من مساحات القمح البعل في منطقتي الاستقرار الاولى والثانية بمرحلة الانبات في حين أغلبية مساحات الشعير المروي في منطقتي الاستقرار الاولى والثانية تجاوزت مرحلة الانبات بينما /50/ بالمئة من مساحات الشعير البعل في مرحلة الانبات وهي في مناطق الاستقرار الثالثة والرابعة.

وبين مدير الزراعة المهندس عامر سلو في تصريح لمراسل سانا اليوم إن عمليات الخدمة المقدمة للمحاصيل خلال الفترة الماضية تضمنت إعطاء رية واحدة في منطقة الاستقرار الأولى لافتا إلى أن انحباس الأمطار في وقت سابق اثر على واقع المحاصيل وحاليا عادت للتحسن بعد الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة و درجات الحرارة المناسبة لنمو المحاصيل.

وأشار سلو إلى أن اجمالي مساحة القمح المزروعة في كل مناطق الاستقرار الزراعي يبلغ 443500 هكتار منها 102500 هكتار قمح مروي بينما بلغت مساحات الشعير 416050 هكتارا منها 13050 هكتار شعير مروي أغلبيته في منطقة الاستقرار الأولى.

وتضمنت خطة مديرية الزراعة بالحسكة للموسم الحالي زراعة 398367 هكتار قمح مروي و454526 هكتار قمح بعل وزراعة مساحة 24331 هكتارا للشعير المروي و 333535 هكتارا للشعير البعل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زراعة الحسكة: واقع محصول الشعير جيد و75 بالمئة في مرحلة التسنبل

الحسكة-سانا أكدت مديرية الزراعة بالحسكة أن واقع محصول الشعير “جيد” في معظم مناطق الاستقرار الزراعي ...