الشريط الإخباري

المؤسسة العامة للسينما تعلن عن خطتها الإنتاجية والمهنية للعام الحالي

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للسينما عن خطتها الإنتاجية والمهنية للعام الحالي التي تضمنت انتاج العديد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة وأفلام مشروع دعم سينما الشباب ومشروعا يتعلق بالذاكرة السينمائية السورية.

وبين مدير عام المؤءسسة مراد شاهين في بيان صحفي تلقت سانا نسخة منه اليوم انه بالنسبة للأفلام الطويلة سيتم إنتاج أربعة أفلام للمخرجين باسل الخطيب الذي سيقدم خامس تجاربه السينمائية مع المؤءسسة ونجدة اسماعيل أنزور في ثالث تعاون له مع مؤسسة السينما بعد فيلميه فانية وتتبدد ورد القضاء أما ثالث الأفلام فسيكون مع الفنان أيمن زيدان مخرجاً في أول تجربة سينمائية له مع المؤءسسة أما الفيلم الرابع فسيكون للمخرج جود سعيد في سابع أفلامه مع المؤسسة.

فيما يتعلق بالأفلام القصيرة بحسب مدير المؤءسسة فسوف يتم إنتاج من ستة إلى سبعة أفلام اثنان منها وثائقيان للمخرجين غسان شميط وريمون بطرس وباقي الأفلام روائية قصيرة لعدد من الشباب الخريجين الجدد والفائزين بفرص إنتاجية احترافية من خلال مشروع دعم سينما الشباب للعام 2015 إضافة الى انتاج ثلاثين فيلما قصيرا في مشروع دعم سينما الشباب.

وعن جديد المؤسسة لهذه السنة أوضح شاهين أنه سيتم إطلاق مشروع ترميم الذاكرة السينمائية للسينما السورية الذي يعتمد على ترميم أفلام المؤسسة القديمة عبر فيلمين يتم تحديدهما لاحقاً وتشكيل لجنة فنية مختصة لدراسة واقع الأفلام وتحديد ما سيتم ترميمه منها.

ولفت مدير مؤسسة السينما إلى وجود بعض المشاريع الجديدة الأخرى والتي توضع الآن الملامح النهائية لهيكليتها وبرنامجها الزمني ومنها مشروعان أحدهما عن المرأة السورية والآخر عن الطفل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات السينمائيين

دمشق-سانا تشارك المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات