الشريط الإخباري

قاذفات روسية تقصف مواقع وآليات لإرهابيي داعش بدير الزور

موسكو-سانا

قصفت 6 قاذفات روسية بعيدة المدى اليوم مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة دير الزور في إطار مشاركتها بالحرب على الإرهاب تنفيذا لطلب من الحكومة السورية.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نشره موقع روسيا اليوم أن 6 قاذفات بعيدة المدى من نوع “تو 22أم 3” أقلعت من أحد المطارات الروسية ووجهت بعد عبورها أجواء إيران والعراق ضربة جوية لمواقع تابعة لإرهابيي تنظيم داعش في محافظة دير الزور.

ولفتت الوزارة إلى أن وسائل الرقابة الموضوعية أثبتت “إصابة مركزي قيادة ومستودعات للأسلحة والذخيرة والآليات العسكرية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي خلال الطلعة الجوية”.

وأضاف البيان.. إن مقاتلتي “سو 20 اس ام” و”سو 35 اس” أقلعتا من مطار حميميم في اللاذقية قامتا بدعم العملية مؤكدا “عودة جميع الطائرات الحربية الروسية إلى قواعدها بعد تنفيذ مهمتها بنجاح”.

ودمرت قاذفات روسية بعيدة المدى أمس في ضربة جوية معامل تصنيع متفجرات وذخيرة لإرهابيي “داعش” قرب بلدة الصالحية ومستودعات للأسلحة والذخيرة ومواقع تجمع آليات عسكرية للتنظيم الإرهابي في ديرالزور.

وأحبطت وحدات من الجيش العربي السوري بتغطية من الطيران الحربي اليوم هجوما إرهابيا لتنظيم داعش على مطار دير الزور وقضت على 15 إرهابيا “في مقر الركاز” جانب كازية صكر في صالحية حطلة بريف دير الزور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على نحو 675 عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها حررت بلدة كراسنويه على محور دونيتسك