الشريط الإخباري

وفد شيشاني يلتقي محافظ حلب ويطلع على حجم الدمار الذي ألحقه الإرهاب بالمدينة

حلب-سانا

أكد محافظ حلب حسين دياب أن انتصار حلب الذي تحقق بفضل صمود أبناء الوطن وبطولات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والصديقة هو المقدمة لانتصار سورية الكامل على الإرهاب.

وخلال لقائه اليوم وفدا شيشانيا برئاسة مستشار رئيس جمهورية الشيشان ادام ديليمخانوف النائب في مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية لروسياالاتحادية قدم دياب عرضا عن ممارسات التنظيمات الإرهابية في مدينة حلب وحجم التدمير الذي ألحق بالأوابد الاثرية والدينية والبنى التحتية والمرافق الخدمية والاستهداف المنظم للبشر والحجر مبينا أن “المشروع الإرهابي لا يستهدف سورية فقط بل يشكل خطرا شديدا على كل دول وشعوب العالم”.

وأشار محافظ حلب إلى أن كل الجهود تتركز حاليا على إعادة البناء وإعمار ما دمره الإرهاب منوها بمواقف جمهورية الشيشان قيادة وحكومة وشعبا الداعمة لسورية وشعبها في حربها ضد الإرهاب.

من جانبه بين ديليمخانوف أن زيارة الوفد لحلب تأتي “لتقديم التهنئة للشعب السوري بانتصار حلب على الإرهاب وللاطلاع على حجم الدمار الذي ألحقه المجرمون الإرهابيون بهذه المدينة وبأوابدها ومساجدها وأضرحة رجال الدين فيها” مؤكدا أن “هؤلاء الإرهابيين لا علاقة لهم بالدين وأينما حلوا يجلبون الدمار والخراب والموت معهم”.

وأعرب ديليمخانوف عن استعداد جمهورية الشيشان وجاهزيتها لتقديم كل مساعدة ممكنة لإعادة الإعمار في حلب.

بدوره دعا مفتي جمهورية الشيشان صلاح ميجييف كل علماء المسلمين إلى أن يكونوا يدا واحدة لمواجهة الفكر التكفيري ونشر الفكر الإسلامي الصحيح وفضح أكاذيب هؤلاء المجرمين الذين يتسترون بالدين معربا عن أمنياته بأن يعم الأمن والاستقرار في ربوع سورية وأن تنتصر على كل الأعداء والإرهابيين.

وكان الوفد الشيشاني قام بجولة على الجامع الأموي اطلع خلالها على حجم الدمار الذي ألحقه الإرهابيون به وقيامهم بسرقة وتدمير الكثير من محتوياته ومقتنياته التي لها قيمة أثرية ودينية كبيرة مؤكدين أن جمهورية الشيشان جاهزة للمساهمة في إعادة ترميم هذا المعلم الديني والأثري المهم ومعربين عن الأسف لما ألحق به من خراب ودمار بفعل الإرهاب كما اطلع الوفد أيضا خلال زيارته إلى قلعة حلب على الدمار الذي ألحق بها جراء الإرهاب.

شارك في الجولة عماد غضبان نائب محافظ حلب وحسام قاطرجي عضو مجلس الشعب والدكتور محمد رامي العبيد مدير أوقاف حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بمشاركة 150 شركة… انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من معرض خان الحرير في حلب-فيديو

حلب-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض خان الحرير التخصصي التصديري بدورته الخامسة والذي تقيمه غرفة …