الشريط الإخباري
عــاجــل العدو الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده وإصابة 16 آخرين بجروح بينهم 6 بحالة خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة

السالم خلال تفقده قرى ريف اللاذقية الشمالي: عمليات ترميم كل المنازل المتضررة ستنتهي قريبا

اللاذقية-سانا

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن المؤسسات الإنشائية مستمرة في ترميم البنى المتضررة بسبب الإرهاب في قرى ريف اللاذقية الشمالي وتتابع عملها وخلال الفترة المقبلة ستنتهي من ترميم كل المنازل المتضررة.

واطلع المحافظ خلال جولة تفقدية لقرى الريف الشمالي في اللاذقية شملت قرى “بلوطة وصليب بلوطة وأبو مكة وأوبين وبارودة ونباتة والخنزورية” على واقع العمل والمراحل التي وصل إليها موجها بالإسراع ما أمكن في إنجاز العمل لتسهيل عودة السكان إلى قراهم ومنازلهم والطلاب إلى مدارسهم ما من شأنه إعادة إحياء تلك المناطق وتعزيز استقرار المواطنين فيها.

وأشرف السالم على توزيع حصص الألبسة التي تقدمها بطركية الروم الأرثوذوكس والتي تبلغ 900 حصة في قرية “أوبين” وجوارها والمخصصة للأطفال من سن العام وحتى الثانية عشرة وعلى توزيع منحة زراعية قدمتها مديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “يو إن دي بي” وهي عبارة عن 18 بقرة حلوب من أصل 35 رأس إلى المزارعين في القرى المذكورة الذين فقدوا ثروتهم الحيوانية بسبب الإرهاب.

وفي تصريح صحفي عقب الجولة بين المحافظ أنه تم خلال العام الماضي توزيع 40 ألف غرسة تفاح و68 ألف غرسة زيتون مجانا على المتضررين وتقديم 1530 منحة.

بدوره أوضح مدير زراعة اللاذقية المهندس منذر خير بك أن المديرية حريصة على دعم الفلاحين في أرضهم وتعزيز استقرارهم فيها ليعيدوا إحياءها وإعادة الإنتاج من جديد من خلال توزيع المنح الزراعية عليهم كالنحل والبذار والأغنام الحوامل والحقائب الزراعية وحاليا الأبقار الحلوب.

وبين مدير فرع الإنشاءات العسكرية المهندس مهند محمد في تصريح مماثل أن ورشات الترميم بدأت العمل منذ أسبوع بعد جرد ما سيتم ترميمه وإعداد كشوف للأضرار حيث ستشمل عمليات الترميم 7 قرى تتضمن 440 منزلا متضررا ومدرستين إضافة إلى مستوصف في قرية “أوبين” بقيمة تصل إلى أكثر من مليار ليرة.

ولفت محمد إلى أنه تم الاعتماد في عمليات الترميم على العمالة الموجودة من سكان المنطقة بالتعاون مع المختار والفعاليات الأهلية مؤكدا أن عمليات الترميم ستنتهي بحلول الشهر السابع من العام الحالي فيما ستوضع مدرسة الحمبوشية بخدمة طلابها في الثامن من شهرآذار القادم.

وقال مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي “إن رئيس الحكومة وجه خلال زيارته للريف الشمالي الشهر الماضي مديرية الخدمات الفنية بإعداد دراسة كاملة لترميم المنازل المتضررة” وبناء على ذلك تم إعداد الدراسة والتعاقد مع مؤسسة الإنشاءات لتنفيذ عمليات الترميم.

وأعرب سكان القرى المستهدفة بعمليات الترميم والمنح الزراعية والألبسة عن إصرارهم على مواصلة مسيرة حياتهم في أرضهم ومنازلهم التي تضررت مؤكدين أنهم سيعيدون بناء كل ما خربه الإرهابيون ولن يستطيع حقد هؤلاء القتلة انتزاعهم من أرضهم وممتلكاتهم بساتينهم التي توارثوها جيلا بعد جيل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السالم: أهمية العمل الجماعي المنظم على مستوى المحافظة للوصول إلى نتائج جيدة

اللاذقية-سانا أكد ابراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية أهمية العمل الجماعي المنظم في مجال المصالحة الوطنية …