الشريط الإخباري

كاهن تشيكي: الولايات المتحدة والسعودية وقطر تتحمل مسؤولية تفاقم الأزمة في سورية لدعمهم للإرهاب

براغ-سانا

أكد الكاهن التشيكي يان سلاديك أن الولايات المتحدة ونظام بني سعود ومشيخة قطر تتحمل مسؤولية تفاقم الأزمة في سورية وتعكير أجواء الاستقرار فيها بسبب تمويلهم وتسليحهم ودعمهم للمجموعات الإرهابية المتطرفة.

وقال الكاهن سلاديك في حديث لموقع “أوراق برلمانية” الإلكتروني.. “لا يحق للغرب أن ينتقد ما يجري في منطقة الشرق الأوسط لأنه هو الذي ساهم في تأجيج الأوضاع فيها”.

وعبر عن تفاؤله بمستقبل أفضل لسورية وقال.. “دائما وعلى الرغم من كل شيء فإن سورية تعيش وتحيا” مضيفا.. إن “سورية هي مثال للعيش بين المسلمين والمسيحيين في منطقة الشرق الأوسط وأن الدستور السوري لا مثيل له في المنطقة”.

وتساءل الكاهن سلاديك بتهكم واضح.. “هل النظام الذي قصف المدنيين في اليمن يوجد لديه في الدستور أي حديث عن المساواة أمام القانون بغض النظر عن الدين أو الجنس أو العرق” وذلك في إشارة واضحة إلى نظام بني سعود.

ولفت الكاهن سلاديك إلى أن “أغلب من يسمونها قوات المعارضة لا يمتلك أفرادها حتى الجنسية السورية” متسائلا.. “هل الشيشاني والبلجيكي والألماني والسعودي والقطري والتركي يمكن له أن يكون مثالا للمجتمع السوري” كما أن الأمر نفسه يسري على الذين يدعمونهم من بروكسل وواشنطن والرياض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency