الشباب المتطوع في “أرض القرمز” يستعد لإثراء مهارات الأطفال خلال العطلة الانتصافية

اللاذقية-سانا

خلال ثلاثة أشهر من انطلاقته تمكن فريق “أرض القرمز” الشبابي من تجسيد حضور واعد في المشهد المحلي عبر سلسلة من الأنشطة النوعية التي توجه بها الى أطفال ويافعي محافظة اللاذقية ممن يعدهم شباب الفريق بفعالية واسعة خلال العطلة الانتصافية المرتقبة بعد أيام قليلة.

وتتضمن الفعالية التي تحمل عنوان “إبداع طفولي” دورة متخصصة لتعليم الأطفال من الصف الأول الى السادس كيفية التفكير بطريقة مبدعة بالإضافة الى تمكينه من مهارة العمل التشاركي مع الآخرين حيث أوضح هادى قنجراوي المسؤول عن الفريق لنشرة سانا الشبابية أن متطوعي “أرض القرمز” يخصصون الجزء الأكبر من وقتهم لتنمية الأطفال فكريا ومهاراتيا باعتبارهم بناة المستقبل وعماده الأساسي.

وأضاف..” سننطلق خلال أيام في هذه الفعالية لاستثمار أوقات الفراغ لدى الأطفال في العاب عقلية تحمل طابعا ترفيهيا وتعليميا في آن معا بالإضافة الى أنشطة تعزز مفاهيم الحوار والاختلاف لديهم وأخرى تمكن من استكشاف قدرات المشاركين وملكاتهم الإبداعية وتوظيفها بالطريق الأفضل حيث نخطط لمواصلة هذا النشاط بشكل أسبوعي على مدار العام”.

ويهتم الفريق بتعزيز ثقافة المجتمع حول العديد من الجوانب المهمة ولا سيما التراثية منها وبين قنجراوى أن الشباب المتطوع قام خلال الفترة الماضية بتنشيط العديد من التقاليد التراثية الساحلية.

وكان الفريق احتفى مؤخرا بشجرة البرتقال باعتبارها إرثا وطنيا وجزءا من التراث الساحلي ضمن فعالية تم خلالها توزيع عصير البرتقال الطازج على المارة مجانا في موقع دوار هارون بمدينة اللاذقية بالإضافة الى توزيع منشورات تحفز على الاستهلاك المحلي لمحصول الحمضيات وأشار قنجراوي الى أن الفريق أقام خلال الأشهر الفائتة فعاليات أخرى متنوعة منها معرض تصوير ضوئي وتكريم للطلبة الأوائل في الشهادة الثانوية.

واختتم بالإشارة الى أن تسمية الفريق “أرض القرمز” مستلهمة من التراث الأوغاريتي حيث أن حضارة أوغاريت هي أول من عرفت العالم باللون القرمزي.

وفاء لالا

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency