الشريط الإخباري

الاتحاد النسائي ينظم فعاليتين في حماة واللاذقية بمشاركة أبناء وأمهات الشهداء

حماة واللاذقية-سانا

نظم فرع الاتحاد العام النسائي في حماة بالتعاون مع فريق الدعم النفسي بفرع منظمة الهلال الأحمر السوري بالمحافظة اليوم فعالية فنية ترفيهية في روضة الزهور بالمدينة بمشاركة أكثر من 200 طفل وطفلة وعدد من أبناء الشهداء والأسر المهجرة.

وتضمنت الفعالية التي حملت عنوان “لنرسم البسمة على وجوه أطفالنا” نشاطات فنية حملت الطابع الوطني كرسم علم الجمهورية العربية السورية ورموز وطنية إضافة إلى تنفيذ عدد من المسابقات.

وبينت رئيسة مكتب رعاية الطفولة بفرع الاتحاد النسائي بحماة فاطمة الشيخ في تصريح لمراسلة سانا الدور المهم لهذه الفعاليات التي تعنى بالدعم النفسي والأخلاقي والتربوي والترفيهي للأطفال انطلاقا من كونهم مستقبل الوطن ويجب أن ينشؤوا تنشئة سليمة مضيفة: إن لوحات الأطفال جسدت محبتهم لأبطال الجيش العربي السوري واعتزازهم بتضحيات الشهداء في سبيل عزة وكرامة الوطن.

وأشارت المشرفات على الفعالية إلى أن الأطفال المشاركين استعملوا في لوحاتهم التوالف البيئية والألوان الخشبية حيث جسدت موضوعاتها جمالية الطبيعة وحب الوطن منوهات بأهمية هذه النشاطات لكونها تشكل خطوة مهمة في دعم مواهب وإبداعات الأطفال الفنية.

من جهة ثانية نفذ فرع الاتحاد العام النسائي في اللاذقية بالتعاون مع مديرية الزراعة وعدد من أمهات الشهداء في رابطة أبناء وبنات الشهداء بالمحافظة حملة تشجير في حديقة المشروع العاشر.

وقالت رئيسة فرع الاتحاد النسائي بالمحافظة فريال عقيلي: “إن الغاية من الحملة ليس غرس الأشجار فقط بل غرس حب العمل والانتماء وأن الإنسان المخلص لوطنه هو الذي يعمل ويستثمر وقته لخدمته”.

ولفت المهندس صالح حمد من مديرية الزراعة إلى أنهم قدموا  100غرسة من أنواع “الغار والصنوبر الثمري والهيبسكوس والليغستروم والنباتات الطبية والعطرية التزيينية” ليتم غرسها في الحديقة مبينا أنه يتم التنسيق مع فرع الاتحاد النسائي والمجتمع المحلي لضمان استمرار الاهتمام بالغراس عبر السقاية والتعشيب والتقليم.

واستعرض رئيس رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية الدكتور مازن زوان الخدمات التي تعمل الرابطة على تقديمها لأكبر شريحة ممكنة من أسر الشهداء حيث تشارك في فعالية اليوم أكثر من 70 أم شهيد للتأكيد على قدسية الشهادة وأن هؤلاء الأمهات يغرسن الأشجار التي ترمز للحياة والمستقبل الزاهر لسورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

احتفاليات وأنشطة فنية وتخريج دورات تأهيلية في حمص وحماة بمناسبة تأسيس الاتحاد النسائي

حمص وحماة-سانا أقام فرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحمص اليوم احتفالا بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين …