التجارة الداخلية تطالب بتشديد الرقابة على محال باعة زيت الزيتون واليانصيب والزيت الصناعي

دمشق-سانا

طالب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات بتشديد وتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق وخاصة على محال باعة زيت الزيتون ورب البندورة والطحينة ودبس التمر والزيت الصناعي .

وجاء في تعميم أصدره الوزير الغربي اليوم أنه “يطلب من عناصر جهاز حماية المستهلك بالمحافظات استمرار القيام بجولات ميدانية مكثفة على الأسواق والمحال التجارية وتشديد الرقابة بما يخص مواد وماركات زيت زيتون مغشوش ماركة زيت غصن الزيتون ورب البندورة ماركة كلونادا .. جبل الشيخ وطحينة من دون مواصفات ماركة أنوار طيبة ودبس التمر وكتشب ماركة العمري وزيت صناعي غير صالح للاستهلاك البشري وزيت مادة الجريان يستخدم لغش الزيوت”.

كما طلب الغربى في التعميم “تكثيف سحب العينات من تلك المواد وخاصة المشتبه بمخالفتها وتحليلها للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري وخلوها من الغش وحجز كل المواد المغشوشة والفاسدة والمخالفة وإحالة المخالفين موجوداً إلى القضاء المختص واتخاذ الإجراءات القانونية وأشد العقوبات الرادعة بحقهم وفق أحكام القانون رقم 14 لعام 2015 والقرارات الصادرة بموجبه”.

 التجارة الداخلية وحماية المستهلك تشدد الرقابة على باعة بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي

كما طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات تشديد الرقابة على باعة بطاقات يانصيب معرض دمشق الدولي ومخالفة من يبيع البطاقات بسعر زائد على سعرها الرسمي.

ودعا الوزير في تعميم أصدره اليوم إلى توجيه دوريات جهاز حماية المستهلك للقيام بجولات مكثفة في الأسواق وضبط المخالفات وتنظيم الضبوط العدليةواتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها بحق المخالفين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency