الشريط الإخباري

تأمين مازوت التدفئة لتجمعات النازحين وتأهيل دائرة السجل المدني بالبطيحة أهم مطالب أعضاء مجلس محافظة القنيطرة

القنيطرة- سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة القنيطرة بتأمين مادة مازوت التدفئة لتجمعات الكسوة الشرقي وقطنا وزيادة مخصصات الطحين في البطيحة بريف دمشق وإعادة فتح مكتب تقديم الإعاشة للنازحين في جديدة الفضل.

كما طالب الأعضاء خلال اجتماع المجلس للدورة العادية الأولى للعام الجاري اليوم بتأهيل مبنى دائرة السجل المدني بتجمع البطيحة بريف دمشق وربطه شبكيا مع مديرية الأحوال المدنية في القنيطرة لتسهيل معاملات المواطنين وزيادة كميات مادة الطحين لأبناء التجمع المذكور بعد ازدياد أعداد الأسر المهجرة والوافدة إليه.

ودعا الاعضاء إلى تفعيل نشاطات الجمعيات الخيرية وعدم اقتصارها على توزيع السلل الغذائية المقدمة من فرع الهلال الأحمر العربي السوري في المحافظة والتدقيق في عمل هذه الجمعيات ومراقبة توزيع مياه الشرب في تجمع قدسيا وإمكانية تخفيض ساعات التقنين الكهربائي في التجمعات بريف دمشق.

وأوضح محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أن المحافظة تعمل مع الجهات المعنية في محافظة ريف دمشق على تزويد أبناء التجمعات التي لا يوجد فيها وحدات إدارية بالمازوت ومياه الشرب والمعونة الاجتماعية مبينا أن توزع أبناء الجولان والقنيطرة في مناطق ريف دمشق وغيرها من المحافظات يخلق الكثير من التداخلات والمعوقات في العمل وسرعة الانجاز وتقديم الخدمات للمواطنين.

وبين أن المحافظة تقدم نحو 70 مليون ليرة سورية للنازحين من أبناء الجولان سنويا تستفيد منه نحو 21 ألف أسرة إضافة الى توزيع نحو مليون ليرة إعانات للمرضى والأسر الأكثر حاجة.
شدد رئيس مجلس المحافظة محمد المحاميد على ان يكون التقرير المقدم من قبل أعضاء المكتب التنفيذي أكثر شفافية ووضوحا ويشمل كل الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها المديرية مؤءكدا اهمية دور أعضاء المجلس في التشاركية والمراقبة لضمان نقل صورة واضحة عن الواقع المعيشي للمواطن.

بدورها أشارت عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي هناء السيد إلى قيام المحافظة بتوزيع الأدوية المجانية للأمراض المزمنة على أبناء القنيطرة في تجمع حرنه بريف دمشق وإدخال مازوت التدفئة للمواطنين ومولدة كهربائية للتجمع.

وفي نهاية الاجتماع وافق الأعضاء على التقرير المقدم من قبل أعضاء المكتب التنفيذي والتشكيلة الجديدة للجان عمل المجلس والمتضمنة اللجان الاقتصادية والاستثمار والإنشاء والتعمير والشؤون الثقافية والشؤون الزراعية والخدمات والمرافق العامة ولجنة العرائض والشكاوى كما وافق المجلس على تسمية عدد من الوحدات الإرشادية في خان أرنبه وحضر وجبا والكوم بأسماء الشهداء.

حضر الاجتماع عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي كريكور سرادويان وقائد الشرطة في المحافظة ومديرو المديريات الخدمية والدوائر الرسمية فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة القنيطرة يدعو إلى تسريع عودة الأهالي إلى منازلهم في تجمع السبينة للنازحين

القنيطرة-سانا طالب أعضاء مجلس محافظة القنيطرة بضرورة تسريع عودة الأهالي المهجرين إلى منازلهم في تجمع …