الشريط الإخباري

رئيس اتحاد كرة اليد: الدوري هذا العام سيكون أكثر فائدة وفاعلية

دمشق-سانا

اعتمد اتحاد كرة اليد استراتيجية جديدة لهذا العام تتمثل بزيادة عدد المباريات في بطولة الدوري بهدف تحقيق فائدة فنية أكثر للفرق واللاعبين من حيث الاحتكاك وزيادة الخبرة.

رئيس اتحاد اللعبة العميد عبد الكريم الراعي قال في حديث مع مندوب سانا الرياضي إن “بطولة دوري الرجال هذا العام ستكون مميزة عن سابقاتها حيث تشارك فيها تسعة فرق وزعت على مجموعتين شمالية تضم النواعير والطليعة والاتحاد والكرامة وجنوبية تضم الجيش والشعلة ودريكيش واليقظة والجزيرة وستلعب الفرق ذهابا وايابا ومن ثم تلعب في مجموعة واحدة أيضا ذهابا وإيابا لتتأهل افضل أربعة فرق الى المربع الذهبي الذي يجري بطريقة الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب ويتوج الفريق الذي يحتل المركز الأول بلقب البطولة”.

وأضاف الراعي ان “الاتحاد قام بتأمين كل متطلبات نجاح الدوري الفنية والتحكيمية والإدارية” لافتا الى انه بغية تفعيل الحالة التحكيمية فقد تم الاعتماد على الحكام الشباب والخبرة لزيادة عدد الحكام الشباب وتطوير آدائهم واكسابهم المزيد من الخبرات.

وأوضح الراعي ان زيادة عدد المباريات وبفترات زمنية متباعدة توءدي الى نتائج ايجابية حيث تبقي اللاعب والفريق باستعداد وجاهزية دائمة مبينا ان المستوى الفني للفرق حتى الان جيد وخاصة بعد زيادة عدد اللاعبين الذين يحق لهم اللعب بالفئات الاكبر ما يكسب اللاعب الشاب مزيدا من الخبرة والاحتكاك وتطوير مستواه الفني والتكتيكي.

وحول المشاركات الخارجية اشار الراعي الى انه يتم الان تجهيز منتخب الناشئين استعدادا للمشاركة في بطولة اسيا التي تجري اواخر هذا العام من خلال تكثيف نشاطاته الداخلية واقامة العديد من المعسكرات الداخلية.

يشار الى ان فريق الجيش احرز بطولة الدوري للرجال الموسم الماضي بينما ذهب لقب السيدات للشرطة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد كرة اليد يبحث تطوير اللعبة وأولويات عمل المرحلة المقبلة

حماة-سانا عقد اتحاد كرة اليد الجديد أول اجتماع له في قاعة اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد …