الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تخوض اشتباكات عنيفة مع إرهابيي “داعش” عند مدخل مدينة دير الزور وطريق المطار وتقضي على العشرات منهم بعضهم من الجنسيتين السعودية والتونسية

دير الزور-حلب-سانا

اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في مدينة دير الزور مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” عند المدخل الجنوبي للمدينة وعلى جانبى الطريق المؤدي إلى المطار العسكري.

وأفاد المصدر العسكري بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة فى دير الزور واصلت تصديها لهجوم تنظيم داعش الإرهابي على محور ثردة 2 واتجاه المدينة “حى العمال وخاضت اشتباكات عنيفة في محيط المطار لاستعادة بعض النقاط التي تسلل إليها إرهابيو داعش”.

ولفت المصدر في وقت لاحق إلى أن “سلاحي الجو السوري والروسي كثفا الضربات الجوية على تجمعات تنظيم داعش الإرهابي على محاور تحركه في محيط مطار دير الزور وكبداه خسائر كبيرة”.

وذكر مراسل سانا بدير الزور في وقت سابق اليوم أن وحدات الجيش وحامية المطار والقوات الرديفة خاضت اشتباكات عنيفة مع أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” هاجموا الطريق المؤدي إلى المطار والمدخل الجنوبي للمدينة أوقعت خلالها أعدادا كبيرة من الإرهابيين بين قتيل ومصاب.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش على “18 ارهابيا من تنظيم “داعش” جميعهم من جنسيات اجنبية من بينهم السعودى المدعو “أبو عبدالله” خلال عملية على أحد مقارهم خلف معمل الكونسروة فى مدينة الميادين” جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 45 كم,

وأشار المراسل إلى أن وحدة من الجيش دمرت مقرا تابعا لما يسمى “الحسبة” لتنظيم “داعش” الارهابى فى حى اللابد بمدينة موحسن بالريف الشرقى ما أسفر عن “مقتل عدد من الارهابيين من الجنسية التونسية”.

ولفت مراسل سانا إلى أن وحدات من الجيش ” دمرت 3 نقاط لارهابيى تنظيم “داعش” تحوى أسلحة وذخائر الية وقضت على مجموعتين للتنظيم فى محيطى مطار دير الزور وجبل الثردة”.

وبين المراسل أن عمليات الجيش النوعية على تجمعات وتحركات ارهابيى التنظيم التكفيرى فى محيط البانوراما وعند جسر الرقة ومحيط حقل التيم وقرى كباجب والحسينية والجنينة وقرية البغيلية ومحيط جبل الثردة وجنوب المطار أدت إلى “مقتل واصابة العشرات من الارهابيين وتدمير رتل آليات مزودة برشاشات ثقيلة”.

إلى ذلك قالت مصادر أهلية من قرية حطلة شمال مدينة دير الزور: إن “ارهابيى تنظيم “داعش” قاموا بنقل عدد من جثث قتلاهم على متن قوارب عبر نهر الفرات إلى القرية وعرف من القتلى “أبو اسحق البجارى” و “أبو ذر
محيميدة”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول دبابة و3 اليات لتنظيم “داعش” وأحبطت محاولة ارهابييه الاعتداء على نقاط عسكرية في عدة مناطق من دير الزور.

وحدة من الجيش تحبط هجوماً لإرهابيي “جبهة النصرة” حاولوا الاعتداء على نقاط عسكرية على اتجاه مزارع الملاح بحلب

كما أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مساء اليوم هجوم إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها على نقاط عسكرية على اتجاه مزارع الملاح الشمالية بحلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ  سانا أن وحدة من الجيش العاملة في حلب اشتبكت مع مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” مكونة من 40 إرهابياً حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية على اتجاه مزارع الملاح الشمالية بحلب.

ولفت المصدر إلى أن “الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بعد القضاء على 12 إرهابياً وملاحقة فلول الفارين منهم باتجاه حريتان وتدمير عدد من العربات والسيارات التي كانت بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت 5 عربات مزودة برشاشات ثقيلة لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وقضت على العشرات منهم في رسم الحرمل الإمام وتل أحمر بريف حلب الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …