شهيدان و10جرحى في تفجير إرهابي غرب مدينة السلمية

محافظات-سانا

استشهد مواطنان اثنان وأصيب 10 آخرون بينهم طفل جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة يقودها إرهابي انتحاري فجر اليوم في قرية مزرعة خريص غرب مدينة السلمية بحماة.

وقال مصدر في قيادة شرطة حماة في تصريح لمراسل سانا اليوم إن “إرهابيا انتحاريا كان يقود سيارة مصفحة مفخخة تسلل إلى قرية مزرعة خريص التي تقع على طريق بلدة تلدرة 10 كيلومترات غرب مدينة السلمية عند الساعة الثالثة من فجر اليوم وقام بتفجيرها وسط حي فيه 15 منزلا ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين وجرح 10 آخرين بينهم طفل وعن تدمير معظم المنازل”.

وبين مدير مشفى السلمية الوطني الدكتور نوفل سفر أنه تم اسعاف الجرحى إلى مشفى السلمية الوطني حيث تقوم فرق الإسعاف والطواقم الطبية بتقديم الإسعافات اللازمة للجرحى الذين تتفاوت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.

أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على مدينة حماة ومحردة

كما لحقت أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على مدينة حماة.

وذكر المصدر أن إرهابيين أطلقوا قذيفتين صاروخيتين سقطتا في حي التعاونية بمدينة حماة مخلفتين أضرارا مادية في المنازل السكنية والممتلكات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وتأتي هذه الاعتداءات ضمن سلسلة من الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على المواطنين الآمنين في مختلف مدن وقرى المحافظة حيث أصيب ستة مواطنين بجروح جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو تنظيم جبهة النصرة على مدينة محردة يوم الخميس الماضي.

إلى ذلك لحقت أضرار مادية بمنازل المواطنين وممتلكاتهم جراء اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على مدينة محردة بحماة اليوم.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة لمراسل سانا أن إرهابيين أطلقوا ثلاث قذائف صاروخية سقطت في الحي الشمالي للمدينة مخلفة أضرارا مادية في المنازل السكنية والممتلكات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

استشهاد مواطن وإصابة 15 آخرين بينهم نساء وأطفال في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على عدد من أحياء دمشق

في دمشق استشهد مواطن وأصيب 15 آخرون بجروح بينهم نساء وأطفال ولحقت أضرار مادية بعدد من المنازل اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على عدد من أحياء المدينة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن إرهابيين أطلقوا قذيفة سقطت على ساحة المواسم فى منطقة الزبلطاني أدت إلى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين بجروح إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.
وأضاف المصدر إن 11 مواطنا بينهم امرأتان وطفلة أصيبوا بشظايا قذيفتين سقطتا بالقرب من جامع أبو ذر الغفارى وفي زقاق الشيخ في حي الشاغور وأدتا إلى أضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات في حين اقتصرت الأضرار على الماديات جراء سقوط قذيفة في حي الإصلاح في الحميدية.
وأشار المصدر إلى سقوط قذيفتي هاون على فندق الشيراتون وأخريين في محيط مشفى العباسيين وقذيفة في محيط حديقة تشرين واقتصرت أضرارها على المادية من دون وقوع إصابات.
إلى ذلك لفت المصدر إلى سقوط قذيفة على منزل قرب دير الراعي الصالح في باب توما أسفرت عن إصابة مواطنة بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالمنزل كما أسفرت قذيفة ثانية عن أضرار مادية بعدد من المحال التجارية في حي كشكول في حين ألحقت قذيفة أخرى سقطت أمام كنيسة الكرلوس بالعباسيين أضرارا مادية بسبع سيارات.
وأصيب أربعة مواطنين بينهم فتاة بجروح أمس في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على مناطق الشاغور والعباسيين والقصاع السكنية في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على الأحياء السكنية بمدينة دمشق ارتقى خلالها العديد من الشهداء وأصيب العشرات غالبيتهم أطفال ونساء.

إصابة أربعة مواطنين بجروح جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على معربا وجرمانا

وفي ريف دمشق أصيب أربعة مواطنين بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات اليوم جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على معربا وجرمانا.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون سقطتا على حي الصحراء في بلدة معربا وأسفرتا عن إصابة مواطنين اثنين بجروح والحاق أضرار مادية بالمكان.
واستشهد طفل يبلغ من العمر 12 عاما ولحقت أضرار مادية بعدد من المنازل والسيارات الخميس الماضي في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون سقطت في المنطقة المجاورة لمحطة وقود الوسيم على طريق المتحلق الشمالي في منطقة معربا.
وأضاف المصدر إن عشر قذائف سقطت في محيط ساحة السيوف ودوار الساحة الرئيسية وحيي الجناين والحمصي ومدخل مدينة جرمانا أدت الى إصابة مواطنين اثنين وإلحاق أضرار مادية بسطح بناء سكني وعدد من المحال التجارية والسيارات.
واستهدف إرهابيون مدينة جرمانا الخميس الماضي بقذيفتى هاون سقطتا في حيي اليونسية والبلدية وأحدثتا أضرارا مادية بمنزلين وخمس سيارات وثلاثة محال تجارية في سلسلة من الاعتداءات الإرهابية المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على المدينة.

انظر ايضاً

التجارة الداخلية: كل ما يشاع حول جداول جديدة لتوزيع الخبز التمويني عبر البطاقة غير صحيح

دمشق-سانا أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن كل ما يشاع حول جداول جديدة لتوزيع …