الشريط الأخباري

استشهاد مواطنة وطفلة وإصابة 8 آخرين جراء اعتداءات إرهابية على كفريا والفوعة المحاصرتين بريف إدلب وحي سليمان الحلبي بحلب

محافظات-سانا

استشهدت طفلة نتيجة انفجار عبوة متفجرة من مخلفات التنظيمات الإرهابية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب لمراسل سانا أن “عبوة متفجرة زرعتها التنظيمات الإرهابية قبيل مغادرتها أحياء حلب الشرقية انفجرت في حي سليمان الحلبي ما أدى إلى استشهاد طفلة”.

وفي السابع من الشهر الجاري أصيب طفل بجروح نتيجة انفجار لغم أرضي في حي السكري من مخلفات التنظيمات الإرهابية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

وتعمد التنظيمات الإرهابية إلى زرع الألغام والعبوات الناسفة في الأحياء السكنية قبيل اندحارها منها بغية ترهيب المواطنين ودب الذعر في نفوسهم ومنعهم من العودة إلى منازلهم التي تركوها هربا من إرهاب التنظيمات التكفيرية.

استشهاد مواطنة وإصابة 8 آخرين بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” بالقذائف على بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بريف إدلب

كما استشهدت مواطنة وأصيب 8 أشخاص بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وبني سعود بالقذائف والأسلحة الرشاشة على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن “إرهابيين يتحصنون في ناحية بنش المجاورة استهدفوا منازل الأهالي في بلدتي الفوعة وكفريا بعدد من القذائف ونيران أسلحتهم الرشاشة ما أسفر عن استشهاد شابة في العقد الثاني من العمر وإصابة 8 أشخاص آخرين بينهم أطفال”.

وأصيب أمس 8 مدنيين بينهم 3 أطفال جراء اعتداء إرهابيي “جيش الفتح” بقذائف الهاون على بلدتي كفريا والفوعة.

واستشهد وجرح المئات من أهالي البلدتين جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والهاون من قبل ما يسمى “جيش الفتح” المنضوية تحت زعامته تنظيمات تكفيرية أبرزها تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

إصابة 3 أشخاص وأضرار مادية جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على مدينة محردة وبلدة قرمص بريف حماة

وفي نفس السياق استهدفت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حماة الشمالي مدينة محردة وبلدة قرمص بعدد من القذائف الصاروخية.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن التنظيمات الإرهابية أطلقت قذائف صاروخية على مدينة محردة الواقعة شمال مدينة حماة بنحو 25 كم ما تسبب بإصابة 3 مدنيين وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت المراسل إلى أن التنظيمات الإرهابية استهدفت بعدد من القذائف الصاروخية بلدة قرمص بريف حماة سقطت إحداها في منزل بالقرية ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات.

وتنتشر في قرى الريف الشمالي من محافظة حماة تنظيمات إرهابية تنضوي تحت ما يسمى “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه مئات المرتزقة المرتبطين بنظامي أردوغان السفاح وآل سعود الوهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency