الكرملين: بوتين ونزارباييف بحثا هاتفيا التحضيرات للمحادثات السورية في أستانة

موسكو-سانا

بحث الرئيس الروسي فلايمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف الاستعدادات الجارية للمحادثات السورية السورية المرتقبة في العاصمة الكازاخية أستانة.

وقال مكتب الإعلام والصحافة في الكرملين في بيان له: “إنه جرى خلال الاتصال مناقشة سير التحضيرات للاجتماع الدولي القادم في أستانة بشأن التسوية السورية” مبينا أن الرئيسين تطرقا ايضا إلى بعض قضايا التعاون الثنائي بين البلدين.

يشار إلى أن رئيس كازاخستان اعلن الشهر الماضى عن استعداد بلاده لاستقبال جميع الاطراف المشاركة فى المحادثات حول الأزمة في سورية في عاصمة بلاده استانة في كانون الثاني وتوفير الظروف اللازمة لذلك فيما قال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف إن عقد مباحثات سورية سورية فى العاصمة الكازاخستانية يمثل تكملة للعملية السياسية في جنيف وليس بديلا عنها.

من جانبه بين المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن موعد بدء المحادثات حول تسوية الأزمة في سورية في أستانة لم يعلن رسميا بعد.

الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان الوضع في سورية

كما بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان اليوم الوضع في سورية وموضوع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال مكتب الإعلام والصحافة في الكرملين في بيان.. “إن بوتين واردوغان أكدا في اتصال هاتفي جرى اليوم بطلب من الجانب التركي على أن الاتفاقات التي تم التوصل إليها بشأن وقف الأعمال القتالية يجري مراعاتها بشكل عام”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في ال 29 من كانون الأول الفائت وقفا شاملا للأعمال القتالية على جميع أراضي الجمهورية العربية السورية اعتبارا من يوم 30-12-2016 يستثنى تنظيمى “داعش” وجبهة النصرة الإرهابيين والمجموعات المرتبطة بهما.

ووفقا للبيان “اتفق الجانبان الروسي والتركي في الاتصال الهاتفي على مواصلة الجهود الفعالة لإنجاح سير المحادثات السورية السورية في العاصمة الكازاخستانية استانا”.

وكان نائب وزير الخارجية الكازاخستاني يرجان اشيكبايف أعلن أمس أن العمل الحثيث يتواصل من قبل الدبلوماسيين الكازاخيين لإعداد الساحة للمحادثات السورية السورية المرتقبة في استانا وسيتم الإعلان عن التفاصيل فور معرفتها.

وتمت أيضا خلال الاتصال مناقشة القضايا الثنائية بين روسيا وتركيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكرملين: تحقيقات الكونغرس حول مزاعم تدخل روسيا بالانتخابات الأمريكية لا تساعد على تحسين العلاقات بين البلدين

موسكو-سانا أكد الكرملين أن التحقيقات التي يجريها الكونغرس الأمريكي حول مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات ...