الشريط الإخباري

بطل الدراجات علي علي: طموحي تحقيق لقب بطولة آسيا

اللاذقية-سانا

مثل بطل الدراجات علي محمد علي منتخب سورية في العديد من البطولات الخارجية والسباقات الدولية والآسيوية ويطمح لتحقيق حلمه في نيل لقب بطولة آسيا.

ويقول علي لنشرة سانا الرياضية إنه من مواليد عام 1995 ويدرس في كلية التربية الرياضية وكانت بدايته في رياضة الدراجات عام 2009 في نادي حرستا بريف دمشق حيث أشرف على تدريباته المدرب محمد ترك الذي اكتشف موهبته وساعده في تنمية قدراته وطاقاته بشكل جيد.

وبين علي أنه حقق لقب بطولة الجمهورية للناشئين في عام 2010 في أول مشاركة له لينضم إلى صفوف المنتخب الوطني كما شارك في عام 2011 في الأولمبياد الوطني للناشئين ونال المركز الأول ونال في عام 2014 المركز الأول لبطولة النخبة كما حقق المركز ذاته في بطولة الجمهورية لفئة الشباب تحت 23سنة.

وأشار علي إلى مشاركته عام 2015 بطواف إيران الدولي ودورة الجزائر الدولية أما في عام 2016 فنال المركز الثامن ببطولة آسيا في اليابان وحقق أفضل نتيجة عربية على الرغم من مشاركة 120 دراجا من مختلف دول العالم.

وأوضح علي أنه انتقل في عام 2014 إلى نادي المحافظة واستطاع مدربه محمد السليم متابعته بشكل جيد من خلال وضع برامج علمية ساهمت برفع قدراته الفنية والبدنية وتطوير مستواه والارتقاء به نحو الأفضل متمنيا تحقيق المزيد من الإنجازات والوقوف على منصات التتويج القارية والدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency