إرهابيون يغتالون محام بدير الزور واستشهاد طفل وأمه بحلب

محافظات -سانا

اغتال إرهابيون مما يسمى تنظيم” دولة العراق والشام” الإرهابي اليوم المحامي “داوود سليمان الشاهر” عضو الهيئة العامة لفرع نقابة المحامين في دير الزور بعد اختطافه لعدة أيام.

وأوضح مصدر بالمحافظة لمراسل سانا أن إرهابيين مما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي اختطفوا المحامي الشاهر الأسبوع الماضي أثناء توجهه من دير الزور إلى دمشق في منطقة الشوله وقاموا باغتياله اليوم.

يذكر أن المحامي الشاهر عمل سابقا مدير الشوءون الاجتماعية والعمل في دير الزور.

وفي هذا السياق أدان فرع نقابة المحامين بدير الزور جريمة اغتيال المحامي الشاهر واصفا إياها “بالجريمة النكراء التي ترفضها كل القوانين والشرائع السماوية وتضاف إلى السجل الاجرامي لاصحاب الفكر التكفيري بحق ابناء سورية جميعا”.

وأكد الفرع في بيان له تلقت سانا نسخة منه أن هذه الأعمال الإرهابية لن تثني المحامين عن مواصلة العمل وتحمل المسؤولية في الدفاع عن سورية وشعبها ضد الإرهاب والفكر الظلامي القادم من خارج الحدود مبينا أن الشاهر “كان مثالا للكوادر الوطنية الكفوءة وذات الاخلاق العالية ومن الشخصيات المهمة في محافظة دير الزور”.

في حلب ذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا: إن طفلا وأمه استشهدا وجرح تسعة آخرون ووقعت أضرار مادية جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون على حي الخالدية مساء اليوم.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بينهم فتاة بجروح اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على مناطق الشاغور والعباسيين والقصاع السكنية بدمشق.

وذكر مصدر فى قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن إرهابيين أطلقوا ثلاث قذائف هاون على الشاغور سقطت فى محيط جامع القربى وفي حارة زقاق الحكر وأدت إلى إصابة فتاة بجروح واضرار بعدد من المنازل والمحال التجارية.

وأضاف المصدر ان قذيفة سقطت بالقرب من مشفى الزهراوي في القصاع واسفرت عن اصابة مواطنين اثنين واضرار مادية في المكان في حين أحدثت شظايا قذيفتي هاون سقطتا في شارع فارس خوري بالعباسيين اضرارا مادية بخمس سيارات.

وأصيب اربعة مواطنين بجروح امس بينهم ثلاثة طلاب جامعيين ولحقت اضرار مادية بأربع سيارات فى اعتداءات ارهابية بقذائف هاون على مدينة باسل الاسد الجامعية وأحياء سكنية عدة فى سلسلة من الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الارهابية المسلحة على الاحياء السكنية بمدينة دمشق ارتقى خلالها العديد من الشهداء وأصيب
العشرات بعضهم أطفال ونساء.

كما أصيب ثلاثة مواطنين بجروح اليوم في اعتداءات ارهابية بقذائف هاون على ضاحية حرستا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن خمس قذائف أطلقها إرهابيون سقطت على سوق الخضر ودوار الضاحية نجم عنها إصابة ثلاثة مواطنين بجروح متفاوتة الخطورة اضافة الى الحاق اضرار مادية بعدد من المحال التجارية والسيارات.

واستهدف إرهابيون الضاحية امس باربع قذائف هاون سقطت قرب مقسم الهاتف والدوار الصغير فى الجزيرة /ب2/ وألحقت أضرارا مادية بالمكان فى سلسلة من الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الارهابية المسلحة على الضاحية.

انظر ايضاً

سقوط قذيفتين شمال شرق جبلة مصدرهما الإرهابيون بريف إدلب

اللاذقية-سانا سقطت قذيفتان صاروخيتان مصدرهما المجموعات الإرهابية المنتشرة بريف ادلب في محيط قريتي ديروتان وبنجارو …