الشريط الإخباري

توقيع المجموعة النثرية “في حضرة النجوم”  للشاعرة جنان الوكيل

اللاذقية-سانا

أقيم اليوم في دار الأسد للثقافة باللاذقية حفل توقيع المجموعة النثرية “في حضرة النجوم” للشاعرة جنان وكيل ونشر مؤسسة سوريانا للإنتاج الاعلامي.

وقالت الشاعرة وكيل وهي طالبة في كلية الحقوق إن الإصدار هو الأول لها ويتألف من أربعة وعشرين قصيدة يغلب عليها الطابع الرومانسي من حب و شوق و عتاب و قصائد أخرى ذات طابع ذاتي وجداني .

وبقراءة نقدية لتشجيع المواهب الشابة قال مدرس اللغة العربية محمد الحسين إن موهبة جنان الشعرية تسعى أن تمد جناحيها في فضاء الشعر وهي عاشقة مفعمة بالحب والامل وقدمت في باكورتها هذه بوحا شفيفا أبجديته الأولى هو الحب ومداده جارح القلب والحزن الرقيق الذي يلامس وجدان المتلقي.

وأضاف إن اللغة الشعرية في المجموعة تنحو منحى واقعي مباشر حول استخدامات بسيطة لمفردات تندرج في أفق واحد هو الذات والحب والحزن والجمال وتعتمد الصيغة الايقاعية على التكرار و تكرار الجمل الفعلية وتكرار ألفاظ بعينها.

يذكر أن الشاعرة وكيل حققت الجائزة الثانية لاتحاد الكتاب العرب في مهرجان آذار في اللاذقية عام 2016 بمجال الشعر كما نالت شهادة تقدير من وزارة الثقافة بمهرجان الربيع لعام 2015 في اللاذقية وشاركت بأمسيات شعرية وملتقيات جامعية ومهرجانات في مدينتي جبلة واللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تجليات إبداعية واعدة… معرض فني منوع للأطفال في دار الأسد للثقافة باللاذقية

اللاذقية-سانا استضافت صالة المعارض في دار الأسد للثقافة باللاذقية معرضاً فنياً منوعاً بمشاركة 71 طفلاً …