الصين تطلق قمرين صناعيين عاليي الدقة للاستشعار عن بعد

بكين-سانا

أطلقت الصين قمرين صناعيين عاليي الدقة للاستشعار عن بعد من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمال الصين اليوم.

ونقلت شينخوا الصينية عن المركز قوله إنه “تم إطلاق القمرين سوبرفيو 1 01-02 على متن الصاروخ الحامل لونغ مارتش دي تو”.

وسيستخدم القمران الصناعيان في تقديم صور للأغراض التجارية بدقة 0.5 متر وذلك لخدمة قطاعات عديدة من ضمنها مسح الموارد الأرضية ورسم الخرائط والرصد البيئي والتأمين المالي.

كما تم وضع قمر صناعي للعلوم قام بعض الطلاب ببنائه بالمدار لأول مرة وذلك بهدف تشجيع الشباب على الاهتمام بمجال تكنولوجيا الفضاء.

وتأتي عملية إطلاق القمرين بعد يوم واحد من إصدار الحكومة الصينية لوثيقة رسمية بعنوان “الكتاب الأبيض حول الأنشطة الفضائية للصين في عام 2016” والتي أكدت مواصلة البلاد لجهودها لإكمال بناء شبكة “بايدو” المكونة من 35 قمرا صناعيا لخدمات الملاحة الدولية قبل عام 2020″.

وأوضحت الخطط الحكومية البدء بتوفير الخدمات الملاحية الأساسية من خلال تلك الشبكة للدول الواقعة على طول الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الـ 21 في عام 2018″

كما ألقت الوثيقة الضوء على الجهود المتعلقة ببرنامج اطلاق أول مسبار فضائي صيني إلى المريخ بحلول عام 2020 وكشفت عن خطط الصين لاستكشاف الكويكبات واستكشاف نظام كوكب المشتري اضافة إلى مشاريعها المتعلقة بإجراء أبحاث حول القضايا العلمية الرئيسية مثل أصل النظام الشمسي وتطوره والبحث عن حياة خارج كوكب الأرض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency