الشريط الإخباري

الموسيقي عدنان فتح الله يشارك في مهرجان فاغنر للموسيقيين الشباب في ألمانيا

دمشق-سانا

شارك المايسترو عدنان فتح الله قبل أيام في مهرجان فاغنر للموسيقيين الشباب في دورته الرابعة والستين والذي أقيم في مدينة بايرويت الألمانية حيث تمت دعوته هذا العام للمرة الثالثة على التوالي ليكون مشرفاً موسيقياً ومدرباً في ورشة العمل المقامة في المهرجان إلى جانب البروفيسور فلاديمير إيفاموف الأستاذ في جامعة ميونيخ العليا للموسيقا.

وتركزت الورشة على دمج الموسيقا العربية وخاصة السورية مع الموسيقا الغربية مع البحث في نقاط التلاقي بين الأسلوبين الموسيقيين للحصول على عمل موسيقي متكامل يتجسد فيه التقاء الثقافات والحضارات من خلال الموسيقا.

وكانت نتيجة الورشة وضع موسيقا تصويرية لفيلم صامت حيث تجانست في هذا العمل المشاهد السينمائية مع الآلات الموسيقية في توليفة جديدة انتجها العمل الدؤوب في الورشة.

ويقول المايسترو وعازف العود فتح الله في تصريح لـ سانا: إن مشاركتي للمرة الثالثة في هذا المهرجان إلى جانب ما يقوم به زملائي الموسيقيين في العديد من المحافل الثقافية والفنية العالمية الأخرى يعطي صورة مشرقة عن الموسيقا والثقافة في بلدنا وينقل إرثنا المعرفي والثقافي والحضاري للعالم.

ويضيف رئيس قسم الموسيقا العربية في المعهد العالي للموسيقا إن الموسيقيين السوريين استطاعوا أن يثبتوا قدرتهم على الإبداع وخلق حالات مميزة جداً في الموسيقا من خلال مشاركاتهم الخارجية وأن يؤثروا عبر ما يقدمونه من فن راق في المجتمعات الأخرى على اختلاف ثقافاتها ما يجسد الصورة الحقيقية والأمثل لثقافة شعبنا وبلدنا سورية.

يذكر أن مهرجان فاغنر للموسيقيين الشباب يعتبر من أهم وأعرق المهرجانات الموسيقية في أوروبا والعالم .

انظر ايضاً

ألمانيا تقر بصحة تسجيلات صوتية تظهر تخطيط ضباطها لاستهداف الأراضي الروسية

برلين-سانا أقرت ألمانيا بصحة التسجيلات الصوتية التي نشرتها وسائل الإعلام الروسية وتظهر تخطيط ضباط ألمان