وزارة الأشغال العامة خلال 2016.. إصدار المخطط التنظيمي لمحافظة اللاذقية وإعادة تقييم المخططات لبعض المناطق

دمشق-سانا

استأنفت وزارة الأشغال العامة والإسكان ممارسة أنشطتها وأعمالها التنفيذية بعد دمج وزارتي الأشغال العامة والإسكان والتنمية العمرانية في تموز الماضي وعملت على تجهيز الأدوات والوسائل والخبرات والكوادر والمعدات والآليات اللازمة لمرحلة إعادة الإعمار.

وأنهت الوزارة العديد من الأنشطة خلال العام الجاري أبرزها.. إعداد مستلزمات الهيكلية التنظيمية والملاك العددي للوزارة ودراسة واقع الشركات الإنشائية المخسرة ومنحها فترة زمنية محددة لتنتقل إلى الربح والاستخدام الأمثل لمواردها.

كما أعادت الوزارة هيكلة الشركات الإنشائية المرتبطة بها واستكمال دفاتر الشروط الفنية لمناطق التطوير العقاري للإعلان عنها وتعديل نظام الضابطة بالنسبة للمباني الآيلة للسقوط وتحديد مناطق إعادة الاعمار إضافة إلى الاستمرار بمشروع السكن الشبابي في محافظتي السويداء واللاذقية وتأمين أرض للسكن الشبابي في محافظة طرطوس.

وتستمر الوزارة بتنفيذ مشفى شهبا وقصر العدل بالسويداء ومجمع جرمانا التعليمي والتربوي والمرحلة الأولى من جامعة حماة بكلفة 10 مليارات ليرة سورية ومدرسة دوير الشيخ سعد بكلفة 200 مليون ليرة سورية كما أصدرت المخطط التنظيمي العام لمدينة اللاذقية.

وحددت الوزارة نظام عمليات الموءسسة العامة للإسكان وأصدرت قرارا يقضي بتحديد الأفضلية لمنح شاغلي المخالفات السكنية المتوضعة على أرض مشروع مدينة الديماس الجديدة بمحافظة ريف دمشق العائدة للمؤسسة العامة للإسكان.

وفي تصريح لوكالة سانا اعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أن “أهم إنجازات الوزارة خلال عام 2016 تتمثل باعادة تقييم المخططات التنظيمية في بعض المناطق التي اعاد اليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار خاصة أنه تأخر اصدار هذه المخططات التنظيمية لسنوات إضافة إلى إصدار المخطط التنظيمي لمحافظة اللاذقية وتأمين الأرض اللازمة للسكن الشبابي في محافظة طرطوس”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الأشغال العامة والإسكان: أتمتة المراسلات الإلكترونية وإلغاء العمل بالمراسلات البريدية تدريجياً

دمشق-سانا تستكمل وزارة الأشغال العامة والإسكان تطوير وأتمتة عملها اعتمادا على المنظومة الوطنية للمعاملات الحكومية …