الشريط الإخباري

التعليم العالي تعلن أسماء الناجحين في منح الدراسات العليا المقدمة من الجامعات الإيرانية

دمشق-سانا

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم أسماء الناجحين في منح الدراسات العليا المقدمة من الجامعات الإيرانية بمختلف الاختصاصات المتوافرة فيها باستثناء الطبية والتي تتوزع بين 21 منحة للماجستير و21 أخرى للدكتوراه.

وبينت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن القبول النهائي للطالب يرتبط بموافقة الجهة المعنية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية ولا يعتبر الطلاب المقبولون وفق اتفاقيات التبادل الثقافي موفدين وفق قانون البعثات العلمية وبالتالي لا يتمتعون بالحقوق التي يتمتع بها الموفدون حيث تعتبر الدراسة وفق برامج التبادل الثقافي نفقة خاصة على حساب الطالب ولا يترتب عليه أي التزامات تجاه الدولة ويخضع الطلاب الخريجون للشروط المطلوبة لتعادل الشهادات ويمكنهم الحصول عليها من موقع وزارة التعليم العالي مديرية تعادل الشهادات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يحق للطلاب الناجحين التقدم بطلب استنكاف في موعد أقصاه 21-12- 2016 وإلا يحرم من التقدم إلى باقي إعلانات التبادل الثقافي في العام الدراسي الحالي والأعوام القادمة مؤءكدة ضرورة متابعة موقعها الإلكتروني بشكل دائم للاطلاع والتقيد بكل ما هو مستجد.

وكانت الوزارة أعلنت في تشرين الثاني الماضي عن تقديم 42 منحة للدراسات العليا بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الاختصاصات الطبية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إعلان نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي الكليات الطبية و(الماجستير) لكليات التمريض والهندسات والتخطيط الإقليمي 

دمشق-سانا أعلنت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والصحة اليوم نتائج المفاضلة الموحدة لخريجي كليات الطب …