الشريط الإخباري

مركز القياس والتقويم: 21 و 28 الشهر القادم موعد الدورة الإضافية لامتحان الطب البشري الموحد

دمشق-سانا

أعلن مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي عن إجراء دورة إضافية لامتحان الطب البشري الموحد لطلاب الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية وذلك يومي السبت 21 و28- 1-2017.

وبينت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز في تصريح لـسانا اليوم أن الامتحان سيخصص له 100 درجة ولمدة ساعتين في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث ويخضع له جميع طلاب كليات الطب البشري في الجامعات الحكومية والخاصة وغير السورية الراسبين في الدورات السابقة ولا يحق للطلاب الناجحين في الدورات السابقة التقدم لهذه الدورة.

وأضافت: إن عدد الأسئلة حدد ب 120 سؤءالا تتوزع على ست جلسات لافتة إلى أن نجاح الطالب من الجامعات الحكومية والخاصة وحصوله على علامة 60 بالمئة يعد شرطا للتخرج ويستفيد الطالب من علامتين كمساعدة امتحانية ولا يسمح للطلاب الناجحين بنتيجة هذا الامتحان بالتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا للعام الدراسي 2016-2017.

وأشارت الدكتورة دشاش إلى أن تقديم الطلبات للامتحان يتم عبر الموقع الالكتروني للمركز بالنسبة لطلاب السنة السادسة في كليات الطب البشري من الجامعات السورية الحكومية والخاصة وبالنسبة للخريجين من الجامعات غير السورية يتم عبر النافذة الواحدة في الوزارة اعتبارا من 3-1-2017 ولغاية 12-1-2017 مبينة أن دفع الرسوم الخاصة بالامتحان 5000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة سورية لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري على الحساب الفرعي الخاص بمركز القياس والتقويم لاختصاص الطب البشري.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشرى وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان الصيدلة الموحد

دمشق-سانا أصدر مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتائج امتحان الصيدلة …