الشريط الإخباري

40 لوحة لفنانين شباب في معرض لمطرانية السريان الكاثوليك بالحسكة

الحسكة-سانا

في إطار فعالياتها لعام 2016 أقامت مطرانية السريان الكاثوليك في الحسكة مساء اليوم معرضا فنيا ضم أربعين لوحة لفنانين شباب من مختلف مناطق المحافظة.

وأشار محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى خلال مشاركته في الافتتاح إلى دور الفن والإبداع في مواجهة الفكر التكفيري والظلامي الذي يسعى البعض إلى تصديره إلى سورية مؤكدا أن الشعب السوري كان وسيبقى صامدا في وجه جميع محاولات بث الفتنة ونشر التخلف والجهل.

ورأى مطران الجزيرة والفرات للسريان الكاثوليك مار يعقوب بهنان هندو أن المبدعين من شابات وشباب المحافظة أظهروا تمتعهم بالموهبة والحس الإبداعي والجمالي من خلال اللوحات والأعمال الفنية المقدمة مشيرا إلى أنه يتم التركيز على إعادة دور الثقافة وتفعيلها في الحياة العامة ووضع شعارات للحلم والأمل بعودة سورية كما كانت طوال تاريخها بلدا للأمان والاستقرار والمحبة والإخاء والسلام.

منسق المعرض من مركز مار آسيا الحكيم للإغاثة والتنمية التابع لمطرانية السريان الكاثوليك حسن حمدان أوضح أن المعرض يتضمن 40 لوحة من إنجاز 20 من الفنانين بينهم 16 شابة من مناطق المحافظة مبينا أن فعاليات المعرض تستمر لمدة أسبوع ويأتي تنفيذه في ختام مجموعة من الفعاليات التي نفذتها مطرانية السريان الكاثوليك خلال عام 2016 والتي شملت المسابقات الأدبية والشعرية والموسيقية والنشاطات الاجتماعية والصحية وحملات النظافة العامة والتوعية الصحية للأهالي.

المشاركون في المعرض أشاروا إلى أن اللوحات التي قدموها تعبر عن المعاناة الإنسانية للشعب السوري في ظل الأزمة المستمرة منذ أكثر من 5 سنوات إضافة إلى التأكيد على إرادة الحياة والانتصار لدى هذه الشعب الأبي الصامد وعدم رضوخه للتهديدات والأخطار وإصراره على الصمود أمام مختلف التحديات ودعمه لقيادته وجيشه حتى تطهير كامل الوطن من الإرهاب.

حضر افتتاح المعرض اللواء قائد شرطة المحافظة وأمين وأعضاء شعبة مدينة الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وفعاليات دينية واجتماعية وأهلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency