الشريط الإخباري

الوطن العمانية: قرار أوباما تزويد التنظيمات الإرهابية في سورية بالأسلحة خرق للقانون الدولي وانتهاك للسيادة السورية

مسقط -سانا

أكدت صحيفة الوطن العمانية أن قرار الرئيس الامريكي باراك أوباما تزويد الإرهابيين في سورية بالاسلحة والذي في الحقيقة لم يتوقف لحظة واحدة يترجم حجم الفشل والإخفاق الذي مني به الامريكي وادواته و”يعكس مظاهر الانهزام والانكسار وانهيار مخطط تدمير الدولة السورية ومحاولة إحداث شيء ما يمكن أن يغير من الواقع الميداني”.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “بكاء على انهيار الأدوات وليس على حلب”.. “يبدو أن إدارة أوباما التي تحزم حقائبها استعدادا لرحيلها عن المشهد العالمي والمشهد السوري خاصة لا تريد أن تخرج إلا من الباب الذي دخلته وهو تمكين الإرهاب وتثبيت جذوره في الأرض السورية ومضاعفة أرقام الضحايا المدنيين والعسكريين السوريين القتلى والجرحى ومضاعفة أرقام كلفة إعمار سورية”.

وأضافت الصحيفة.. “لقد أثبتت الوقائع أن حلفاء الولايات المتحدة في سورية هم إرهابيون تابعون لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” وتكفيريون ومرتزقة ومتمردون وان قرار رفع الحظر عن تزويدهم بالسلاح هو خرق للقانون الدولي وانتهاك للسيادة السورية فسورية دولة ذات سيادة وعضو في الأمم المتحدة وإدخال سلاح دون موافقة الحكومة الشرعية المنتخبة هو تجاوز للمواثيق الدولية”.

وشددت الصحيفة على أن القوة الحقيقية الشرعية التي تقاتل الإرهاب فعلا هي الجيش العربي السوري وإذا كان الأمريكيون صادقين فيما يتقولونه بأنهم يحاربون “داعش” والإرهاب بصورة عامة في سورية فإن الجهة الشرعية والمخولة وصاحبة الحق والقادرة على محاربة الإرهاب هي الجيش العربي السوري وهو من يجب على الأمريكيين أن ينسقوا معه ويزودوه بالسلاح إن أرادوا وبالتالي فان تجاوز الحالة الشرعية والقانونية إلى ضدها لا يفهم منه إلا ما قد ثبت وتأكد بأن الولايات المتحدة ومن معها تقود مخططا تدميريا ضد سورية.

وختمت الصحيفة.. أن “مشاهد الفرار الجماعي للأسر السورية من جحيم التنظيمات الإرهابية التي قررت إدارة أوباما أن تعمد مسيرتها السياسية بدماء الشعب السوري بتزويدها بسلاح متطور ليطول السماء والأرض والبحر معا هي مشاهد وحدها كافية للتدليل على المخطط التآمري من ناحية ولكشف فائض النفاق وحجم المتاجرة بحقوق الشعب السوري والمدنيين الذين تتخذهم التنظيمات الإرهابية دروعا بشرية ما يعني أن عودة حلب كاملة إلى الحضن السوري تمثل ضربة قاصمة للمخطط التآمري ولقائديه وأن بكاءهم على المدنيين هو في الحقيقة بكاء على ضياع هذا المخطط فمن يخش على المدنيين لا يصدر أوامر بتصدير السلاح لدعم التنظيمات الإرهابية ضاربا بالمواثيق
الدولية والقانون الدولي عرض الحائط”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوطن العمانية: عودة سورية إلى الجامعة العربية تعيد الدور العربي لمكانته الصحيحة

مسقط-سانا أكدت صحيفة الوطن العمانية في افتتاحيتها اليوم أن العودة السورية إلى الجامعة العربية تمثل …