الشريط الأخباري

البرازي: افتتاح 6 مدارس في حيي الخضر وباب السباع بداية العام الدراسي

حمص-سانا

أعلن محافظ حمص طلال البرازي أنه سيتم مع بدء العام الدراسي القادم افتتاح 6 مدارس في حيي الخضر وباب السباع بمدينة حمص بعد انقطاع دام 3 سنوات حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيل هذه المدارس وترميمها وتأمين الكادر التدريسي لها لتصبح جاهزة لاستقبال الطلبة بمختلف المراحل الدراسية مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقال البرازي خلال لقائه وفدا من أهالي حيي باب السباع والخضر في المركز الثقافي العربي بمدينة حمص اليوم “إن المحافظة استطاعت أن تحقق تحسنا ملموسا في واقع الخدمات بنسب تتراوح بين /40/ و/60/ بالمئة في مختلف أحياء المحافظة” منوها بالتواصل المستمر بين المحافظة والأهالي بهدف الاستماع إلى مطالبهم والعمل على تحقيق المزيد من الخدمات الضرورية والملحة لعودة الجميع الى حياتهم الطبيعية ولاسيما بعد حالة الامن والاستقرار التي أصبحت تشهدها الأحياء.

وبين المحافظ أن المحافظة بدأت منذ عدة أشهر بالتعاون مع الجهات المعنية بالعمل على تأهيل المدارس وافتتاحها وتوفير المياه والكهرباء والخدمات الأساسية في معظم الأحياء إضافة إلى مكافحة القوارض مؤكدا أنه سيتم النظر بمطالب أهالي الحيين والعمل على تنفيذها حسب الامكانات المتاحة كما سيتم توزيع مخصصات المازوت لهم اعتبارا من بداية الشهر القادم.

وأوضح صلاح شتور مختار حي باب السباع أن الحكومة بذلت جهودا كبيرة لإعادة الخدمات إلى الحي حيث تم استبدال أعمدة الكهرباء التالفة وتوفير الشبكة الكهربائية منوها بدور مكتب الامم المتحدة بالمحافظة في مجال دعم برنامج النظافة في الحي .

ولفت مختار حي الخضر محمد إبراهيم إلى عودة مئات العائلات إلى الحي الذي أصبح يضم حاليا نحو 30 ألف نسمة بعد أن أصبح الواقع الخدمي جيدا داعيا العائلات المهجرة الى العودة الى الحي ومتابعة حياتهم الطبيعية فيه.

وطالب أهالي الحيين بتحسين واقع الصرف الصحي وخدمات البنى التحتية وإعادة تأهيل حديقة طريق الشام وتأهيل مدرستي الاستقلال وسبيع رجوب وترميم المؤسسة الاستهلاكية بحي الخضر وتزويدها بكميات اضافية من المواد التموينية وفتح الطريق الرئيسي الواصل بين حي الخضر وطريق الشام.

حضر اللقاء مدير أوقاف حمص الشيخ عصام المصري ونائب المحافظ دمر العلي وعدد من المديرين المعنيين بالخدمات في المحافظة.

انظر ايضاً

لحظة بلحظة.. 91 يوماً والعملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس مستمرة

مصدر روسي: إسقاط نحو 90 مسيرة (بيرقدار) تركية الصنع منذ بدء العملية العسكرية لحماية دونباس