بمناسبة يوم المعاق العالمي.. مهرجان فني في النبك للأشخاص ذوي الإعاقة

ريف دمشق-سانا

بمناسبة يوم المعاق العالمي أقامت جمعية المجد الخيرية لتأهيل وتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة في النبك مهرجانا فنيا للأشخاص ذوي الإعاقة ضم عددا من العروض المسرحية والأغاني التي تؤكد ضرورة دمج هؤلاء الأشخاص في المجتمع ودعمهم وتأهليهم ليكونوا أشخاصا فاعلين.
وخلال الحفل قدمت مجموعة من ذوي الإعاقة في منطقة القلمون عروضا مسرحية بينت ضرورة إعادة دمجهم في المجتمع ومساعدتهم في الحصول على كامل حقوقهم الأخرى بينما قدم آخرون بعض المقتطفات الشعرية بينت قدراتهم الإبداعية.

2

وفي كلمة باسم الأشخاص ذوي الإعاقة بين مفيد الشامي ما قدمته سورية لهذه الشريحة منذ 1970 وصولا إلى تولي منظمة “آمال” الرعاية والاهتمام بهم عبر تأمين الاحتياجات التي تساعدهم للاندماج في المجتمع لافتا إلى أن اول جمعية في النبك لرعاية هؤلاء الأشخاص تأسست في عام 1992 بدعم من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

إلى ذلك قام كل من الدكتور أحمد الكسار المختص بتركيب أجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة والأخصائي سلطان رعد بتركيب جهاز حسي حركي لأحد الأطفال ذوي الإعاقة.

3

حضر المهرجان عدد من أعضاء مجلس الشعب في القلمون وقيادة شعبة حزب البعث العربي الاشتراكي في النبك ومفتي القلمون والأب لوقا والعديد من العاملين في القطاع الخيري.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض وفقرات فنية ضمن احتفالية بدرعا بمناسبة يوم المعاق العالمي

درعا-سانا تحت شعار القبول يبدأ بابتسامة أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في درعا اليوم احتفالية …