الشريط الإخباري

موسكو: الدعوات الغربية لوقف مكافحة الإرهاب في حلب محاولة مستميتة لإنقاذ الإرهابيين

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استغراب موسكو من دعوات فرنسا وبريطانيا إلى وقف عملية مكافحة الإرهاب في الأحياء الشرقية لمدينة حلب بذريعة تدهور الوضع الإنساني هناك مشيرة إلى أن هذه الدعوات المتكررة هي محاولة مستميتة لإنقاذ الإرهابيين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن الوزارة قولها في بيان صدر بمناسبة طرح مشروع قرار حول سورية للنقاش في مجلس الأمن الدولي: “نود أن نعرب عن استغرابنا وغضبنا الشديد إزاء الحملة الإعلامية التي تخوضها باريس ولندن على خلفية قلقهما المزعوم من استمرار القتال في شرق حلب وعدم ضمان أمن المدنيين وإيصال مساعدات إنسانية طارئة إلى هناك”.

وأضاف البيان: “زملاؤنا الفرنسيون والبريطانيون القلقون على علم تماماً بأن هذه المساعدات تقدم اليوم عملاً وليس قولاً والجهة الروسية هي التي تقدمها بواسطة وزارة الدفاع الروسية ومركز التنسيق الروسي في سورية وكذلك وزارة الطوارئ الروسية”.

وتابع البيان: إن “الدعوات المتكررة التي تسمع في عدد من العواصم الغربية إلى وقف عملية مكافحة الإرهاب في الاحياء الشرقية لحلب تشبه أكثر فأكثر محاولة أخيرة ومستميتة لتبرير رعايتهم الإرهابيين والمتطرفين المهزومين أي هؤلاء الذين لا يتوانون عن فعل أي شيء من أجل بلوغ مآربهم فهم الذين يستمرون في استخدام المدنيين دروعا بشرية وقصف وتلغيم منشآت البنية التحتية المدنية والممرات الإنسانية”.

وفي وقت سابق اليوم أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تعليقاً على مشروع القرار في مجلس الأمن الدولي أن هذا المشروع يمثل “خطوة استفزازية تقوض الجهود الروسية الأمريكية” وقال: إنه “في هذه الظروف يمكن القول أن هذا المشروع ليس مناسباً لأنه يخالف المقاربات والأساليب التي يجرى التنسيق حولها بين موسكو وواشنطن بصفتهما تترأسان المجموعة الدولية لدعم سورية”.

وأشار بيان الخارجية الروسية إلى استهداف التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية مشفى روسيا متنقلاً في حي الفرقان بمدينة حلب اليوم ما أدى إلى مقتل طبيبتين روسيتين وإصابة عدد من الأشخاص بجروح موضحاً أنه “لا صوت يسمع من العواصم الغربية يندد بهذا الاعتداء” داعياً الشركاء الغربيين لروسيا إلى ترك الموقف المسيس والانضمام إلى الجهود الرامية إلى قمع التهديد الإرهابي في سورية والبحث عن سبل سياسية لتسوية الأزمة في سورية بدلاً من تأجيج المشاعر في الفضاء الإعلامي.

وفي وقت سابق اليوم أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء ايغور كوناشينكوف أن “مسؤولية قصف المشفى الروسي في حلب تقع على عاتق رعاة الإرهابيين في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والمتعاطفين معهم” مؤكداً أن “مسلحي “المعارضة السورية” يتحملون مسؤولية القصف وأن موسكو تعرف مصدر حصولهم على احداثيات المشفى الروسي في حلب”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency