الشريط الإخباري

“مهيب عبود” حول هوايته في صناعة التحف الخشبية الى مهنة ومصنوعاته تتصدر المبيعات في المناطق السياحية

حمص-سانا

يستمد الفنان مهيب عبود ابن قرية القلاطية بريف حمص الغربي من جو قريته الساحر التي تشمخ فيها أشجار البلوط المعمرة وتزهر فيها شقائق النعمان الكثير من الخيال والسحر لإبداع تحفه الخشبية التي زينت منزله ولاقت إعجاب المحيطين قبل أن تتطور وتصبح بضاعته مطلوبة من معظم المحافظات السورية.

بدأ عبود هوايته التي تحولت الى مصدر رزق له ولعائلته قبل 25 عاما عندما جمع بعضا من مخلفات أشجار الزيتون ونحت منها السمكة الخشبية رمز السلام والمحبة التى لاقت إعجاب الكثيرين وبدأ بصناعتها بأحجام وأشكال مختلفة.

ويقول عبود لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن عمل السمكة الخشبية المؤلفة من 12 قطعة لا تستغرق معه وقتا طويلا فبعد شرائه لخشب الزيتون يقوم بتنظيفه وتشذيبه في ورشته الصغيرة لافتا الى أنها تحتاج الى مهارة ودقة فى الحفر اليدوي عليها وبعد ذلك تدهن بمادة “اللكر” لإضفاء رونق أكثر جمالا عليها.

وأضاف.. “أنتج نحو 30 قطعة في اليوم حيث غدت صناعة تلك الأسماك الخشبية التى يرتديها الشباب في صدورهم او أيديهم مصدر رزق وربح وعيش لي ولعائلتي” مشيرا الى أن الطلب على هذه التحفة كبير من المحافظات الأخرى فهو يؤمن الطلبيات التي لاتقل عن الف قطعة لكل طلبية لتوزيعها على المحلات والبسطات في المحافظات.

ويشير عبود الى أن الاعمال الخشبية والتراثية لاتزال محببة للكثير من الناس من أجل اقتنائها لما فيها من جمال وأشكال والوان خاصة وأن الصناعات الخشبية من الصناعات التي تحتاج للدقة والذوق والجمال فهو يعتمد فى صناعته على خشب الزيتون تحديدا نظرا لجمال لونه وطواعيته لتشكيل ما يريده وتوافره موضحا انه يعمل في صناعة الايقونات الخشبية للأديرة وللمنازل إضافة الى أية قطعة او تحفة او لوحة خشبية يريدها الزبون.

ولفت عبود الى أن شهرته في صناعة العقود الخشبية والأساور والأيقونات الصغيرة لاقت إعجاب الزوار في المناطق السياحية مثل الساحل وصيدنايا حيث يقتنون الكثير من هذه القطع الفنية الصغيرة التي يقوم بزخرفتها وإضفاء الجمال عليها مؤكدا أن جو القرية الجميل الذى يعيش فيه يمنحه الكثير من الإبداع حيث الخضرة والمياه والاشجار والينابيع التى تريح نفس الفنان ليطور من عمله وإبداعه.

مثال جمول

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency