الشريط الإخباري

يعود ريعها لأسر الشهداء…المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا يخرج 30 شابا من دورة “الاوتوكاد”

اللاذقية-سانا

ضمن مبادرته لدعم أسر الشهداء خرج المعهد السوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا “اسست” بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين باللاذقية 30 شابا وشابة من دورة “الاوتوكاد” تعرفوا خلالها على أسس الرسم الهندسي باستخدام البرنامج لجميع الاختصاصات المعمارية والكهربائية والميكانيكية.

مدرب الورشة المهندس أحمد ظاظا ذكر في تصريح لنشرة سانا الشبابية أن الدورة تعنى بالتأهيل والتدريب المهني والاكاديمي بغية رفع المستوى المهني للمتدربين وإطلاعهم على أحدث العلوم والتكنولوجيا الهندسية حيث تضمنت محاور الدورة التعرف على بيئة برامج الرسم الهندسي بواسطة الحاسب وتعلم أوامر الرسم الهندسي الأساسية وأوامر التعديل التي تضمن قيام المستخدم برسم أي شكل من الاشكال والمخططات الهندسية بدقة ووضوح بالإضافة الى تنسيق الرسم الهندسي حسب الاختصاص المطلوب وإخراج الرسوم والمخططات بطريقة فنية وهندسية.

من ناحيته بين مدير المعهد المهندس مضر صقر أن الدورة تأتي ضمن سلسلة الدورات التى يعود ريعها بالكامل لأسر الشهداء كشكل من أشكال الدعم والتقدير لتضحيات أبناء الجيش العربي السوري البطل وهي في الوقت نفسه ترجمة لرسالة المعهد فى إعداد كوادر بشرية وطنية فى مجالات العلوم الإدارية والاقتصادية والهندسية وتدعميهم بكل التقنيات والأدوات.

بدوره أوضح المهندس رامى يوسف نائب مدير المعهد ورئيس قسم الكهرباء والالكترون في المعهد أن المعهد يسعى لتعميم هذه التجربة مع معظم الفعاليات الوطنية والمنظمات والنقابات بعدة مجالات تحقيقا لنشر العلم والمعرفة ولدعم ذوي الشهداء من خلال ثقافة المبادرة والعمل العلمي التطوعي.

وقال يوسف..”نهدف من خلال عملنا مع الفعاليات العلمية والاقتصادية الى خدمة المجتمع ونشر العمل الفكري والتطوعي ودعم جيل الشباب بكل التقنيات والادوات اللازمة لخوض سوق العمل”.

المشاركون الشباب في الدورة فراس غضبان وأماني الخضر ونينار حسون عبروا من ناحيتهم عن سعادتهم بما حصلوا عليه من معلومات عملية خلال الدورة حيث تمكنوا من اتقان آليات الرسم الهندسى باستخدام الحاسوب باعتباره “واحدا من أكثر البرامج التقنية الحديثة استخداما ورواجا وهو مؤهل جديد يضاف الى سيرهم الذاتية على أبواب سوق العمل”.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency