الشريط الأخباري

محافظ اللاذقية يدعو إلى تفعيل دور لجنة سوق الهال لتسويق الحمضيات

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع المعنيين بتسويق الحمضيات في المحافظة اليوم الية تسويق المحصول والمشاكل التي تعوق هذه العملية سواء أكانت داخل سوق الهال أم خارجه.

وشدد المحافظ على ضرورة العمل لإزالة جميع المعوقات التي تحول دون عملية تسويق الحمضيات داعيا لجنة سوق الهال الى تفعيل دورها في توفير الخدمات داخل السوق وتامين المزيد من المرافق الخدمية التي ترتقي بأداء المحال التجارية وبالتالي خدمة المزارعين الذين يسوقون منتجاتهم داعيا مديرية الخزن والتسويق ولجان تسويق الحمضيات الى العمل لتحقيق نسبة واسعة من التسويق بما ينعكس ايجابا على الوضع المعيشي للفلاحين.

بدورها عرضت لجنة سوق الهال طبيعة المعوقات التي تعرقل عمل السوق ومنها سوء الطريق المؤدي الى السوق ومشاكل الصرف الصحي والفوهات المطرية مطالبة باحداث قبان جديد داخل السوق والسماح بوضع رسم على المتاجر داخله وفصله عن المنطقة الصناعية وتعبيد الطرقات المؤءدية اليه وتحديد دوام عمل السوق.

وذكر رئيس لجنة سوق الهال غسان خير في تصريح صحفي عقب الاجتماع أنه تمت الاستجابة لكل مطالب اللجنة التي عرضت المشاكل التي تواجهها ما سيؤدي إلى تحسين واقع العمل داخل السوق فيما بين معين الجهني عضو اللجنة أن أهم المشاكل المعرقلة للتسويق داخل السوق مرتبطة بالبنية التحتية.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة سوق الهال ومديرو الخزن والتسويق والتجارة الداخلية وحماية المستهلك والخدمات الفنية ورئيس اتحاد الفلاحين بالمحافظة ورئيس مجلس مدينة اللاذقية وعضو المكتب التنفيذي المختص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استمرار تسويق الحمضيات ودعم الجمعيات التسويقية يسهمان بتصريف الإنتاج بأسعار مناسبة

دمشق-حمص-حماة-السويداء-سانا يعمل الاتحاد العام للفلاحين على مساعدة الفلاحين في تسويق إنتاجهم الزراعي بأسعار مناسبة